الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر برامج الساعات المعتمدة ومصروفاتها بجامعة عين شمس (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 08:54 م

حصل موقع “القاهرة 24” على قائمة البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة، بالكليات بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، في جامعة عين شمس.

وينفرد موقع “القاهرة 24 ” بنشر البرامج ومصروفاتها وذلك عبر السطور التالية.

-كلية الصيدلة:

برنامج فارم دي “الصيدلة الإكلينيكية” بمصروفات 1150 جنيها للطالب المستجد وحد أدنى 10 ساعات وحد أقصى 20 ساعة فى الفصل الدراسي.

وصل سعر المادة لآلاف الجنيهات.. عزل 3 أساتذة من كلية الآداب بجامعة عين شمس بسبب بيع الامتحانات

شروط القبول: أن يكون طالب الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها شعبة علمي علوم تم ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق إلى كلية الصيدلة بالجامعة أو بإحدي الجامعات المصرية وفقا للحد الأدنى للقطاع الصيدلي.

كلية الحاسبات والمعلومات:

برنامج تقنية المعلومات الحيوية بمصروفات 1105 جنيهات للساعة للطالب المستجد بحد أدنى من 9 إلى 12 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد.

وزير التعليم العالي يتفقد مكتب التنسيق المركزي بجامعة عين شمس (صور)

برنامج هندسة البرمجيات بمصروفات 955 جنيها الساعة للطالب المستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد. برنامج الوسائط المتعددة الرقمية. برنامج الأمن السيبراني. برنامج الذكاء الاصطناعي. والبرامج الثلاث بمصروفات 1170 جنيها الساعة المعتمدة. شروط القبول بالبرامج (الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبة علمي رياضة وعلمي علوم أو ما يعادلها وفقا للطاقة الاستيعابية بشرط أن يقوم الطالب الحاصل على الثانوية العامة شعبة علمي علوم باجتياز مقرر رياضة 2.

كلية الزراعة:

برنامج البيوتكنولوجيا الزراعية بمصروفات 315 جنيها الساعة المعتمدة للطالب المستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 16 ساعة في الفصل الدراسي.

شروط القبول، “اجتياز شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها شعبة علمي علوم ويتم الترشيح إلى الكلية من مكتب التنسيق الرئيسي وفقا للمجموع المعلن لسنة الحصول على الثانوية العامة والحد الأدنى للحصول على الثانوية العامة بالحد الأدنى للقطاع”.

برنامج الزراعة العضوية بمصروفات 217 جنيها بالساعة المعتمدة للطالب المستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي.

شروط القبول “تقيم التعهد القانوني اللازم من جهة الطالب عند التقديم”.

غدًا.. جولة تفقدية لوزير التعليم العالي بمكتب التنسيبق بجامعة عين شمس

برنامج إدارة الجودة بمصروفات 217 جنيها للساعة المعتمدة للطالب المستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي.

شروط القبول  “الالتحاق بالبرنامج بالالتزام بكافة الشرةوط الخاصة بهذا النمط من التعليم وبتسديد الرسوم الدراسية المطلوبة طوال فترة الدراسة- يعتمد اختيار الطلاب للالتحاق بالبرنامج على الدرجة الكلية لشهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى أن درجة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 35 درجة”.

كلية الهندسة: برنماج هندسة البناء. برنامج هندسة المواد. برنامج هندسة نظم الاتصالات. برنامج هندسة التصنيع. برنامج الطاقة والطاقة المتجددة. برنامج عمارة تنسيق الماوقع. برنامج هندسة الحاسبات ونظم البرمجيات. برنامج هندسة الميكاترونيات والأتمتة. برنامج العمارة والعمران البيئي. برنامج الهندسة المدنية. برنامج الإسكان والتطوير العمراني.

وجميع البرامج بكلية الهندسة بمصروفات 1875 جنيها للساعة المعتمدة للطالب المستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد.

شروط القبول (يتم قبول طلاب الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من شعبة علمى رياضة المرشحين من خلال مكتب التنسيق إلى كليية الهندسة جامعة عين شمس أو أي كلية هندسة في جامعة حكومية مع اجتياز اختبارات القبول المقررة – يوجد شراكات دولية على تلك البرامج مع جامعات أجنبية مصنفة عالميا يتم بموجبها منح درجة علمية مزدوجة لخريجها مقابل رسوم محددة).

كلية الألسن:

برنامج اللغات التطبيقية والترجمة التحريرية والفورية لقسم اللغة الفرنسية بمصروفات 20 ألفا و700 جنيه في السنة للطالب المستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي.

شروط القبول (الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة المصرية أو ماي عادلها من شعبتي علمي وأدبي- الترشيح لكلية الألسن بالجامعة أو بإحدي كليات الألسن بالجامعات الحكومية – يجتاز الطالب اختبار قبول تحريرى و فى حالة نجاحه يجتاز اختبار شفوي ولا يقبل الطالب في البرنامج إلا بعد أن يجتاز امتحانات القبول بنسبة تحددها الكلية.• على الطالب الراغب في دراسة “الترجمة الفورية” كتخصص فرعي أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي للتأكد من سلامة حاستي السمع والبصر وكذلك سلامة النطق.

جامعة عين شمس تستقبل تنسيق الجامعات 2020 بـ13 معمل في 5 كليات

برنامج الترجمة التحريرية والفورية لقسم اللغة الإنجليزية، بمصروفات 20700 جنيه في السنة للطالب للمستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي.

شروط القبول: (الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبي- الترشيح لكلية الألسن بالجامعة أو بإحدى كليات الألسن بالجامعات الحكومية- يجتاز الطالب اختبار قبول تحريريًّا وفي حالة نجاحه يجتاز اختبارًا شفويًّا ولا يقبل الطالب في البرنامج إلا بعد أن يجتاز امتحانات القبول بنسبة لا تقل عن 60% – على الطالب الراغب فى دراسة “الترجمة الفورية” كتخصص فرعى أن يجتاز بنجاح الكشف الطبى للتأكد من سلامة حاستى السمع و البصر وكذلك سلامة النطق).

برنامج الترجمة االمتخصصة في اللغة الصينية، بمصروفات 20700 جنيه في السنة للطالب للمستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي. شروط القبول (الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبى – الترشيح لكلية الألسن بالجامعة أو بإحدى كليات الألسن بالجامعات الحكومية- اجتياز اختبار شفهي لنطق حروف اللغة الصينية).

برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الروسية، بمصروفات 20700 جنيه في السنة للطالب للمستجد بحد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي. شروط القبول (الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبى – الترشيح لكلية الألسن بالجامعة أو بإحدى كليات الألسن بالجامعات الحكومية – اجتياز المقابلة الشخصية).

كلية العلوم:

برنامج جيوفيزياء البترول بمصروفات 425 جنيها في الساعة للطالب المستجد بحد أدنى 17 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد.

شروط القبول “يسمح بالقيد للحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة علمي (رياضة وعلوم) أو ما يعادلها ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق على الكلية أو الكليات المناظرة وفق قانون تنظيم الجامعات – تتم المفاضلة والإختيار من بين الطلاب الراغبين والمتقدمين للدراسة علي أساس:- المجموع الكلي لشهادة الثانوية العامة – درجة اللغة الإنجليزية – ومايستجد من معايير أخرى التي قد يحددها مجلس إدارة البرنامج – يقدم الطالب التعهد القانونى اللازم ويتم التعاقد معه عند الالتحاق بالبرنامج لضمان الالتزام بكافة الشروط الخاصة بالدراسة – لايجوز للطالب الذي تم قبوله للدراسة في برنامج جيوفيزياء البترول ، التحويل إلى أي برنامج آخر (خاصة أو عادي) بكلية العلوم – جامعة عين شمس”.

برنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية، بمصروفات 550 جنيها بالساعة للطالب المستجد بحد أدنى 19 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد.

شروط القبول: أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة شعبة / علمي (علوم ) وسوف تكون الأولوية في القبول للحاصلين على:

1. المجموع الأعلى في الثانوية العامة 2. الدرجة الأعلى في مادة الأحياء 3. الدرجة الاعلى في اللغة الإنجليزية برنامج المواد وعلوم النانو بمصروفات 485 جنيها للساعة المعتمدة شروط القبول(يسمح بالقيد للحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمى علوم وعلمي رياضة أو ما يعادلها وفقا لقواعد التنسيق – يتعهد الطالب وولي أمره بالالتزام بكافة الشروط الخاصة بهذا النمط من التعليم و بتسديد الرسوم الدراسية المطلوبة طوال مدة الإلتحاق بالبرنامج – تكون المفاضلة بين الطلاب المتقدمين للبرنامج على أساس مجموع الثانوية العامة مضافاً إليه درجة اللغة الإنجليزية ويجوز لإدارة البرنامج عقد إختبارات للطلاب لقياس الجانب المعرفي ومهارات التفكير العلمي للمفاضلة بين الطلاب – يجوز قبول طلاب من الحاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد على الأقل من كليات العلوم أو الكليات العملية الأخرى للدراسة بالكلية، وبشرط التفرغ الكامل والإنتهاء من أداء الخدمة العسكرية بالنسبة للطلاب أو الخدمة العامة بالنسبة للطالبات أو الإعفاء منها وذلك بعد موافقة إدارة البرنامج والكلية- يجوز قبول طلاب من خارج الكلية أو الجامعة للتسجيل فى مقررات دراسية محددة أو فى فصل دراسى كامل أو أكثر بعد موافقة إدارة البرنامج والكلية وتسديد الرسوم التى تحددها الكلية، ويمنح الطالب شهادة بإجتياز هذه المقررات ولا يترتب على ذلك منحه درجة علمية (دراسة بدون الحصول على درجة علمية Non-Degree Study ).

برنامج الميكروبيولوجيا التطبيقية التحليلية، بمصروفات 500 جنيه الساعة المعتمدة.

شروط القبول أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة شعبة / علمي (علوم ) وسوف تكون الأولوية في القبول للحاصلين على:

1. المجموع الأعلى في الثانوية العامة 2. الدرجة الأعلى في مادة الأحياء 3. الدرجة الاعلى في اللغة الإنجليزية

كلية الطب: البرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة بمصروفات 2400 جنيه/الساعة للطالب المستجد (تسجيل 39 ساعة بالمستوى الأول ، 40 ساعة بالمستوى الثاني).

شروط القبول( الترشيح من مكتب التنسيق للثانوية العامة المصرية وما يعادلها شعبة علمي علوم الى كلية طب جامعة عين شمس أو احدى كليات الطب البشرى المصريه الحكوميه وفقا للحد الأدنى لقطاع الطب – اجتياز اختبارات القبول الخاصه بالبرنامج و التى تتضمن اختبار اللغه الانجليزيه –اختبار مهارات الحاسب الآلى – اختبار السمات الشخصية و التحدث باللغه الإنجليزية).

كلية طب الأسنان:

برنامج طب الاسنان الإكلينيكي بمصروفات 2011 جنيه / الساعة المعتمدة (بدء من التيرم الثاني 2019/2018م) – (تسجيل 16 ساعة كحد أدني و17 ساعة كحد أقصى في المستوى الأول) – (تسجيل 20 ساعة حد أدنى و21 ساعة كحد أقصى من المستوى الثاني).

شروط القبول: • يسمح بالقيد بهذا البرنامج للطلاب المصريين و الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو ما يعادلها ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق أو إدارة الوافدين أو من المحولين من كليات أخري طبقاً للشروط و المعايير والقواعد التي يحددها مجلس الكلية ، بحيث لا تتجاوز القدرة الاستيعابية للكلية و بما لا يتعارض مع جودة العملية التعليمية .

• على الطلاب التقدم بكافة المستندات المطلوبة و المعلن عنها بإدارة شئون التعليم والطلاب ، و كذلك تعبئة النماذج الخاصة بذلك .

• على الطالب ضرورة تقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية من جهة يعتمدها مجلس الكلية .

• ضرورة اجتياز الطالب بنجاح الكشف الطبي وفق القواعد التي يقررها مجلس الكلية .

• لا يجوز قبول الطلاب المفصولين نهائياً من جامعة أخري حكومية أو خاصة .

• يجوز تحويل الطلاب المقيدين في إحدى كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية الحكومية أو إحدى الجامعات الأجنبية المعترف بها وفقا لقواعد التنسيق في هذا الشأن، على أن يدرس الطالب بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس (6) ستة فصول دراسية على الأقل .

كلية التجارة:

1. برامج (محاسبة وتمويل – تسويق – أسواق ومؤسسات مالية – اقتصاد – إحصاء وبحوث عمليات – محاسبة ومراجعة) باللغة الإنجليزية بمصروفات 888 جنيها / الساعة

(بحد أدنى 12 ساعة و18 ساعة كحد أقصى في الفصل الدراسي الواحد)، يضاف إليها مقابل الكتب الدراسية .

شروط القبول(بطاقة الترشح تفيد أن الطالب قد تم ترشيحه لكلية التجارة انتظام جامعة عين شمس (شعبة علمي وأدبى – الحصول على 80% من درجة اللغة الإنجليزية أو تقدير (B) على الأقل في حالة الشهادات المعادلة (IGCSE, American Diploma, IB …etc.)

برامج (محاسبة وتمويل – تسويق – أسواق ومؤسسات مالية – اقتصاد – إحصاء وبحوث عمليات – محاسبة ومراجعة) باللغة العربية بمصروفات 254 جنيها / الساعة المعتمدة .

(بحد أدنى 12 ساعة و18 ساعة كحد أقصى في الفصل الدراسي الواحد) ، يضاف إليها مقابل الكتب الدراسية . شروط القبول

* أن يكون الطالب مرشحاً لكلية التجارة جامعة عين شمس عن طريق مكتب التنسيق (انتظام/انتساب). * تقديم طلب داخلي للالتحاق ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية. * يتم ترتيب الطلاب المتقدمين طبقاً للأعلى في مجموع الثانوية العامة واختيار ألأعلي في المجموع وفقا للطاقة الاستيعابية المطلوبة، ومع مراعاة الوزن النسبي لشعب الثانوية العامة المختلفة (الشعبة الأدبية أو العلمي علوم أو العلمي رياضة) من الطلاب المتقدمين. برنامج التعاون مع كلية أوشن وجامعة كيين الأمريكيتين (إدارة أعمال) بمصروفات 20000 جنيه + رسوم الجانب الأمريكي شروط القبول: أن يكون الطالب مرشح بكلية التجارة جامعة عين شمس انتظام / انتساب عن طريق مكتب التنسيق أو إحدى كليات التجارة بقطاع الجامعات الحكومية (حاصلا على الحد الأدنى للقطاع التجاري). 2) يُقدم طلب للالتحاق بالبرنامج. 3) أن يكون الطالب حاصل على 70% على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها كلغة أجنبية أولى. 4) يتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس المجموع الاعتبارى (المجموع الكلى + درجة اللغة) 5) يحصل خريج البرنامج على 3 شهادات معتمدة ( 2 شهادة دولية من كلية أوشن والأخرى من جامعة كين الأمريكيتين – والشهادة الثالثة من جامعة عين شمس)

برنامج الرياضيات والعلوم الاكتوارية باللغة الإنجليزية بمصروفات 250 جنيها/الساعة المعتمدة “تسجيل 19 ساعة بالمستوى الدراسي الواحد للعام الأول، يليه تسجيل 18 ساعة بدءا من المستوى الثالث حتى الثامن”.

شروط القبول: 1. الحصول على الثانوية العامة علمي علوم/رياضة أو ما يعادلها المرشحين من مكتب التنسيق للكلية أو بمجموع الحد الأدنى لقطاع التخصص.

2. اجتياز الطالبة اختبارات القبول التي يحددها القسم، ويوافق عليها مجلس الكلية.

كلية البنات: برنامج تصميم النظم التكنولوجية التعليمية باللغة الإنجليزية بمصروفات 250 جنيها/الساعة المعتمدة (تسجيل 19 ساعة بالمستوى الدراسي الواحد للعام الأول، يليه تسجيل 18 ساعة بدءا من المستوى الثالث حتى الثامن).

شروط القبول:

1. الحصول على الثانوية العامة علمي علوم/رياضة أو ما يعادلها المرشحين من مكتب التنسيق للكلية أو بمجموع الحد الأدنى لقطاع التخصص. 2. اجتياز الطالبة اختبارات القبول التي يحددها القسم، ويوافق عليها مجلس الكلية.

برنامج العلوم البيولوجية التطبيقية بمصروفات 250 جنيها/الساعة المعتمدة (تسجيل 19 ساعة بالمستوى الدراسي الواحد للعام الأول ، يليه تسجيل 18 ساعة بدءا من المستوى الثالث حتى الثامن).

شروط القبول: 1. الحصول على الثانوية العامة علمي علوم أو ما يعادلها المرشحين من مكتب التنسيق للكلية أو بمجموع الحد الأدنى لقطاع التخصص. 2. اجتياز الطالبة اختبارات القبول التي يحددها القسم، ويوافق عليها مجلس الكلية.

تابع مواقعنا