الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يقضي الدفع الإلكتروني على الازدحام في وحدات المرور؟ (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 02:32 م

أتاحت وزارة الداخلية خدمات مرورية جديدة للمواطنين عبر الانترنت عن طريق “بوابة مرور مصر”، في إطار استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات المقدمة للجماهير ولاسيما الخدمات التي تقدمها وحدات المرور.

وقال الخبير المروري، اللواء مدحت قريطم، إن ذلك يأتي فى ضوء تردد المواطنين بأعداد متزايدة على وحدات المرور لتلقي الخدمات المرورية المتنوعة، وإنفاذاً لثوابت الاستراتيجية الأمنية الهادفة في أحد محاورها إلى تيسير الإجراءات وتحقيق مفهوم جودة الخدمات الأمنية.

ولفت قريطم لـ”القاهرة 24″، إلى أن وزارة الداخلية تقوم بتقديم عدد من الخدمات عن طريق القنوات الإلكترونية لمختلف طالبيها والسداد إلكترونياً للمبالغ المستحقة عن تلك الخدمات بطرق ووسائل مختلفة، بما يسهم في تسهيل الإجراءات على المواطنين الذين يستطيعون الحصول على الخدمات المرورية دون عناء الانتقال لوحدات المرور لسداد رسوم تلك الخدمات.

وفي بيان سابق لها، أوضحت وزارة الداخلية أن المرحلة الأولى من الخدمات تشمل تجديد رخص تسيير المركبات الملاكي حتى 2030 سي سي، وإصدار بدل فاقد، تالف لرخصة تسيير مركبة ملاكي، وإصدار بدل فاقد، تالف لرخصة قيادة مركبة، وخدمة الإستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير التى يستخدمها المواطن لدى شراء مركبة.

وتقدم الداخلية الخدمات من خلال “بوابة مرور مصر” التابعة للوزارة، والتى يمكن الدخول إليها من خلال رابط الموقع الإلكتروني التالي: (www.moi.gov.eg) ، حيثُ يتم سداد المبالغ المالية المستحقة عن تلك الخدمات عبر بوابة مرور مصر بإستخدام كافة أنواع الكروت الصادرة عن البنوك المصرية سواء إئتمانية أو مسبوقة الدفع أو كروت الخصم المباشر.

خدمات أونلاين وتحول رقمي.. ماذا يحدث في قطاعات “الداخلية”؟

وأوضح مصدرأمني أنه في حالات وجوب التوجه إلى وحدة التراخيص كالحالات التى تتطلب فحص فني، فإن السداد الإلكتروني يساعد في اختصار الإجراءات داخل الوحدة، وبالتالي اختصار زمن أداء الخدمة وكذا تقليل عدد مرات التواجد بوحدات المرور، بما يعزز الإجراءات الاحترازية التى تكفل سلامة وصحة المواطنين، فضلاً عن إمكانية تجديد رخص تسيير المركبات عن طريق قنوات فورى للسداد الإلكتروني.

وأشار المصدر للقاهرة 24 أن تلك الخدمات سوف توفر مزيدا من الوقت والجهد للحاصلين على الخدمات المرورية فضلا عن تقليص الازدحام بوحدات المرور، وهو الأمر الذي تسعى وزارة الداخلية في تنفيذه في كافة قطاعاتها الخدمية المقدمة للمواطنين تنفيذا لسياسة الدولة والتحول الرقمي في هيئات ومؤسسات الدولة واستراتيجية مصر 2030.

الداخلية للمواطنين: الآن يمكنكم إنجاز هذه الخدمات المرورية إلكترونيًّا

ويعد التحول الرقمي في مصر جزءًا أساسيًا من خطتها الرامية للتنويع الاقتصادي وتمثل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030 التي وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمثابة مبادئ توجيهية تهدف إلى تحويل مصر إلى محورًا مركزيًا للاتصالات والتكنولوجيا على المستويين الإقليمي والعالمي.

تابع مواقعنا