الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ألفاظ خارجة” في اجتماع مجلس شئون المعاهد بحضور وزير التعليم العالي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 10:18 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن تفاصيل مثيرة باجتماع مجلس شئون المعاهد العليا، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، حيث تطاول عدد من الحضور بالألفاظ على بعضهم البعض في حضور الوزير.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن بداية الأزمة عندما قام وليد دعبس رئيس مجلس أمناء مودرن أكاديمي برفع صوته ويردد: “أنا عاوز حقي يا معالي الوزير أنا اتشتمت في وجودك”، ليتدخل الوزير ويسأل عن أسباب رفع صوته ليرد دعبس بأنه تم سبه في حضوره، ليرد الوزير من جديد بأنه لم يتم سبه، ولم يسمع ذلك، ولا الحاضرين للاجتماع، ووعده بفحص الفيديو بعد انتهاء الاجتماع، ليتبين أنه تم بالفعل سب ”دعبس” عن طريق رئيس مجلس إدارة أحد المعاهد، حيث طالب الوزير، بفتح تحقيق في سب رئيس مجلس أمناء مودرن أكاديمي.

وزير التعليم العالي يعلن تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2020 والأماكن المتاحة

وكشف المصدر، عن أن الوزير طالب خلال الاجتماع بعدم زيادة المصروفات الدراسية نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها الدولة وما سببته أزمة فيروس كورونا، ليؤيد وليد دعبس قرار الوزير بعدم الزيادة، مشيرًا إلى أن طرفا آخرًا طالب بزيادتها بنسبة 5% فقط، ليتدخل آخر، ويقوم بسبه قائلا: “الكلب ده”، ليثور دعبس ويرتفع صوته أثناء الاجتماع.

كان قد عقد مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة، اجتماعًا برئاسة دكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، ورؤساء لجان قطاعات المعاهد، وأعضاء المجلس، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

خالد عبد الغفار: موازنة التعليم العالي زادت بنسبة 160%

في مستهل الاجتماع، قدم الوزير الشكر لكافة المعاهد العليا الخاصة لالتزامها ونجاحها في إجراء الامتحانات بمراحل سنوات النقل والنهائية، مع الالتزام الكامل بكافة التدابير الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيدا بدور لجنة إدارة الأزمات، ولجان الامتحانات التي تم تشكيلها لهذا الغرض.

وطالب عبدالغفار، بضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2020-2021، موجها بضرورة أن يقوم كل معهد بوضع تصور كامل لشكل الدراسة في العام الدراسي الجديد، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا على أهمية تطبيق نظام “التعليم الهجين” من بداية العام الدراسي القادم، وأن يكون جزء كبير بنظام التعليم عن بعد والتعامل مع منظومة التطور الرقمي والإلكتروني، لافتًا إلى ضرورة موافاته بتصور متكامل لخطة عمل مستقبلية لكل معهد خلال 30 يوم من الآن.

وأوضح الوزير أن الخطة يجب أن تشمل أيضًا إعداد الجداول الدراسية بالتكامل التام بين كل من التعليم عن بعد والتعليم بمقر المعهد على أن يتم تقسيم الطلاب لمجموعات تدريسية صغيرة ويكون الحضور في المعاهد العلمية والمعاهد النظرية لأيام محددة.

التعليم العالي يعلن تنسيق المرحلة الثانية: الهندسة 92.9%.. طب بيطري 97.2% والتمريض 85.2%

وطالب الوزير، لجان القطاع المختصة بالانتهاء من تعديل وتطوير البرامج والخطط الدراسية للمعاهد الخاصة فى جميع القطاعات مع أهمية الاستفادة من الظروف التى تمر بها الدولة فى ظل تحديات فيروس كورونا المستجد من خلال مراعاة أن تشمل التعديلات تطوير فى أساليب وطرق التدريس لتشمل التعليم عن بعد من خلال البرامج التفاعلية، وكذا تطوير نظم الامتحانات لتشمل الامتحانات الالكترونية .

تابع مواقعنا