الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الداخلية”: تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة على مستوى الجمهورية

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 03:02 م

تمكنت حملات وزارة الداخلية من تنفيذ 72879حكما قضائيا متنوعا، وضبط 116 قطعة سلاح ناري، 140 قضية مخدرات خلال 24 ساعة بالمحافظات.

وضبطت حملات الداخلية 116 سلاحا ناريا بحوزة 91 متهما، 10 بنادق آلية، 25 بندقية خرطوش، 5 طبنجات، 76 فردا محليا، 89 طلقة مختلفة الأعيرة، 20 خزينة متنوعة، 184 قطعة سلاح أبيض.

كما تم تنفيذ 72879 حكمًا قضائيا متنوعا، كما تم ضبط 140 قضية مخدرات بحوزة 146 متهما، كما تم تشيكل عصابي من متهمين ارتكبا 3 حوادث متنوعة، كما تم ضبط 31 متهمًا، 21 متهمًا لممارسة أعمال البلطجة، 179 دراجة نارية مخالفة، 9985 مخالفة مرورية، وفحص 80 سائقًا وتبين إيجابية 5 منهم، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى سياق آخر، تمكن ضباط مباحث الإسماعيلية، من ضبط تشكيل عصابي، سرق مشغولات ذهبية تقدر بنصف مليون جنيه، من فيلا لواء سابق، ونجل الفدائية آمنة دهشان “أقدم فدائية في إقليم وصاحبة أول رخصة سلاح في مصر”، أثناء تشييع جنازتها.

وتلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من اللواء دهشان جمعة دهشان، نجل الفدائية آمنة دهشان “أقدم فدائية في إقليم وصاحبة أول رخصة سلاح في مصر”، يفيد بسرقة منزله في منطقة التعاون بالإسماعيلية، خلال تشييع جنازة والدته.

وعلى الفور شكل رجال المباحث المقدم محمد هشام، رئيس مباحث مركز الإسماعيلية فريق بحث ضم النقباء سيد نصر الله وملهم البلتاجي وعمر الطحاوي، للوصول إلى مرتكبي الواقعة، وتوصلت التحريات إلى قيام 4 أشخاص وراء ارتكاب وقائع السرقة، وتم ضبطهم وبحوزتهم 14 قطعة ذهبية، تصل سعرها إلى نصف مليون جنيه، واعترفوا بسرقة الفيلا مستغلين انشغال أسرة الفدائية الحاجة آمنة دهشان، بتشييع جنازتها وتلقي العزاء، كما اعترفوا أيضًا بسرقة 4 ساعات ماركات عالمية من فيلا أخرى للمواطن “علاء. ا”، وتم إعادة المسروقات إلى أصحابها.

وبعرض المتهمين وهم “سيف. ج. ي” 21 عامًا وشهرته “توتا” و”عبد الرحمن. هـ. ر” 20 عامًا، وشهرته “حلقولو” و”رضا م. ع” 22 عامًا، عاطل، و”محمد. ع. ع” 30 عامًا مقيم بعرايشة مصر، وشهرته “حميز” على النيابة العامة، قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان قد شيع المئات من أبناء محافظة الإسماعيلية ومركز أبو صوير وتوابعها، جنازة الفدائية الحاجة آمنة دهشان، ابنة عزبة أبو دهشان التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، عن عمر يناهز 95 عامًا، فى الثامن من الشهر الجاري.

وتعد الحاجة آمنة دهشان، أول فدائية تساعد الجنود خلال حرب النكسة وحرب 73، وأول من قدمت الطعام وفتحت منزلها للجنود في 5 يونيو، وأول سيدة ريفية تولت منصب عضو مجلس محلي محافظة، وأول سيدة حملت رخصة السلاح، وقد عاصرت الحرب العالمية الثانية، وحرب 48 والعدوان الثلاثي، ونكسة 67 وحرب الاستنزاف وحرب 6 أكتوبر 1973.

اقرأ ايضًا:

الداخلية: واقعة إلقاء مسن في الترعة من شهر مايو.. وجهود لضبط متهم ثالث

الداخلية: ضبط قضايا رشوة وكسب غير مشروع بقيمة 1.3 مليار جنيه

 

تابع مواقعنا