السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. ائتلاف دعم مصر يستقبل بمقره مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 02:46 م

قالت مصادر سياسية، إن ائتلاف دعم مصر، يستقبل بمقره اليوم مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر، عن وجه بحري، لالتقاط صور لمرشحي كل محافظة ومن ثم صور لمرشحي كل قائمة، على أن يستقبل الائتلاف مرشحي وجه قبلي في تمام الساعة 12 غد.

ورجحت مصادر في تصريحاتها لـ”القاهرة 24″ أن يتم تقديم قائمة الوجه البحري غدا الخميس، للهيئة الوطنية للانتخابات وفي اليوم التالي تقدم قائمة وجه قبلي.

وكشفت المصادر، عن وجود كل من طارق السيد، وأيمن أبو العلا، عضوا حزب المصريين الأحرار ضمن القوائم الانتخابية كمستقلين، متخلين عن الصفة الحزبية بعد انسحاب الحزب من التفاوض.

وقسم مشروع القانون جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخابات بالنظام الفردى، و4 دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم .

ويُحدد مشروع القانون، نطاق ومكونات كل دائرة انتخابية وعدد المقاعد المخصصة لها ولكل محافظة طبقا للجدول المرفق بمشروع القانون.

وتستقبل طلبات الترشح ابتداءً من يوم السبت الموافق 17 سبتمبر الجاري الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء بشكل يومي ولمدة أسبوع حتى يوم السبت الموافق  26 سبتمبر الجاري، وباليوم الأخير تستمر اللجان فيه في استلام طلبات الترشح حتى الساعة الثانية ظهراً.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى، على أن تبدأ خارج مصر أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر 2020، بينما تحرى انتخابات المرحلة الأولى في الداخل يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر المقبل، على أن تعلن نتيجة انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الأولى ويتم نشرها بالجريدة الرسمية يوم الاحد الموافق أول نوفمبر 2020.

البرلمان يقر تشكيل مقاعد القوائم الانتخابية بـ”مجلس النواب”

و في الحالات التي تقتضي إعادة انتخابات المرحلة الأولى، تجري الانتخابات في الخارج أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين21 و 22 و13 نوفمبر المقبل، وفي الداخل يومي الإثنين والثلاثاء 23و24 نوفمبر المقبل، على أن تعلن النتيجة النهائية في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

وسيفتح للمصريين المقيمين بالخارج التسجيل على الموقع الإلكتروني للهيئة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر الجاري وحتى يوم السبت الموافق 10 أكتوبر المقبل، وكذلك طباعة استمارات الانتخاب يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 19 و20 أكتوبر 2020 بالنسبة للمرحلة الأولى، ويومي 22 و23 نوفمبر 2020 بالنسبة للمرحلة الثانية.

تعرف على مقاعد محافظتك بالقوائم الانتخابية في البرلمان المقبل

تابع مواقعنا