الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ بـ996 جنيه.. مصاريف المدارس التجريبية وطريقة دفعها إلكترونيًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 02:30 م

حددت وزارة التربية والتعليم مصاريف المدارس التجريبية، ومصاريف المدارس الخاصة، والمدارس الحكومية، للعام الدراسي الجديد وفقًا لما يتماشى مع التطورات التي يشهدها قطاع التعليم في مصر، لذا يبحث الكثير من أولياء الأمور عن مصاريف المدارس الجديدة للتعرف عليها قبل بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 في الـ17 من أكتوبر المقبل، وفقًا للإجراءات الاحترازية المقررة للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

وأتاحت التربية والتعليم دليل يتضمن مصاريف المدارس التجريبية، والخاصة، والحكومية، والمدارس العسكرية، ومدارس التربية الخاصة، ومدارس التربية الرياضية، ليتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من الاستعلام عن المدارس ومصروفاتها من خلال الدخول على الرابط التالي واختيار نوعية المدرسة: ://search.emis.gov.eg/

مصاريف المدارس التجريبية

وتبدأ مصاريف المدارس التجريبية في مرحلة رياض الأطفال عند سعر 996 جنيه، في حين حددت مصاريف السنوات الدراسية بداية من الصف الأول الابتدائي وحت الصف الثالث الابتدائي سعر 1081 للطالب. ومن الصف الرباع الابتدائي وحتى السادس الابتدائي حددت 615 جنيه.

فيما جاءت مصاريف المدارس التجريبية للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي المقبل عند سعر 717 جنيه للطالب، و800 جنيه للطالب في المرحلة الثانوية بالمدارس التجريبية.

كما أشارت التربية والتعليم أنه يمكن أن تختلف تلك المصروفات بشكل طفيف بين كل محافظة وأخرى وفقًا لرسوم الدمغات في كل محافظة.

مصاريف المدارس الحكومية

وحددت وزارة التربية والتعليم مصاريف المدارس الحكومية بقيمة 300 جنيه للطالب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، فيما حددت 200 للطالب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وللمرحلة الثانوية العامة في المدارس الحكومية حددت التربية والتعليم مصروفات العام الدراسي المقبل بقيمة 500 للطالب، في حين حددت قيمة 200 جنيه للطالب في مدارس التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعيه وبنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات.

مصاريف المدارس اللغات

وأوضحت التربية والتعليم أن مصاريف المدارس الرسمية للغات للعام الدراسي المقبل تبدأ من سعر 1876 جنيه لمرحلة رياض الأطفال، فيما حددت قيمة 2274 للصفوف من الأول وحتى الرابع الابتدائي.

كما حددت للصفين الخامس والسادس الابتدائي مصروفات بقيمة 1796 جنيه، وللصف الأول الثانوي مصروفات 1831 جنيه، و1827 جنيه لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي.

طريقة دفع المصروفات

ويمكن دفع مصاريف المدارس التجريبية والحكومية والخاصة وغيرها من خلال شركة فوري ومنافذها المنتشرة في جميع المحافظات، مع الاحتفاظ بإيصال السداد وتسليمه للمدرسة، أو من خلال مكاتب البريد، بالتوريد في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وإضافة الرقم القومي الخاص بالطالب في شهادة الميلاد.

اقرأ أيضا..

“التعليم العالي” يشيد بمشروع مصري لتصنيع خام الأدوية الخاصة بفيروس كورونا

“التعليم العالي” لـ”القاهرة 24″: إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال 72 ساعة

تابع مواقعنا