الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع سيدة المحكمة يفجر مفاجأة: “أنا السبب في إحالتها للمعاش”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 11:54 ص

قال أحمد مهران، محامي المستشارة نهى إمام، الشهيرة بسيدة المحكمة، إن جميع الفيديوهات تثبت أن موكلته ضحية وليست جانية لافتًا إلى أن جميع المتواجدين بالمحكمة لا يرتدون كمامات.

وأوضح “مهران”، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المستشارة نهي لن تحضر جلسة المحاكمة لأسباب خاصة بها، مؤكدًا أنه هو من تقدم للنيابة الإدارية بطلب إحالة المستشارة نهي إمام للمعاش.

وتغيبت المستشارة نهى الإمام، عن حضور أولى جلساتها المتعقدة بمحكمة مصر الجديدة، حيث شدد حرس المحكمة من تواجده امام الباب الرئيسي للمحكمة، وتم فرض كردون أمني ومنع الصحفيين حتى الآن من التغطية الإعلامية.

ومن جهته أخرى أشار مصدر أمني إلى أن الجلسة سوف تنعقد في تمام الساعة الواحدة ونصف من ظهر اليوم.

وكان النائب العام قرر إحالة وكيلة عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية، لتعديها على ضابط شرطة بالإشارة والقول أثناء وبسبب تأديته وظيفته وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.

وكانت تحقيقات النيابة العامة، قد انتهت إلى تعدي المتهمة على قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة بالقول حالَ تفقده الحالة الأمنية بالمحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعًا للإجراءات الاحترازية، ووقف تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم مما يشكل فعلًا يُعاقب عليه قانونًا، ثم لما تحفظ على هاتفها المحمول لوقف التصوير، تعدت عليه، وأتلفت رتبته العسكرية وجهاز لاسلكي بحوزته وأحدثت إصابات به، فتحفظ عليها وحرَّرَ مذكرةً بالواقعة أرفق بها تصويرًا لها، كان قد تُدُاول بمواقع التواصل الاجتماعي.

لأول مرة.. سيدة المحكمة أمام القضاء بدون صفة قضائية وغيابها عن أول جلسة

سيدة المحكمة المتهمة بالاعتداء على ضابط: “الموضوع مفتعل.. وحسابي في البنك ناقص” (نص التحقيقات)

ننشر نص التحقيقات مع ضابط الشرطة بواقعة سيدة المحكمة (مستندات)

تابع مواقعنا