الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الشئون الوقائية الصحية يحذر من تناول الأطفال دون 6 شهور لقاح الإنلفونزا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 11:35 م

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس إدارة الشؤون الوقائية بالصحة، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية مهم للوقاية من نزلات البرد في الشتاء، مشيرًا إلى أن كثيرا من أعراض الإنفلونزا تتشابه مع أعراض كورونا.

وشدد عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية، لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن لقاح الإنفلونزا لا يجب منحه للأطفال دون 6 شهور ومن يعانون من بعض الأمراض.

وأشار إلى أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في المصل واللقاح بسعر مناسب، مؤكدًا على أن سيتم توفير 2.5 مليون جرعة للإنفلونزا الموسمية للمواطنين عن طريق وزارة الصحة خلال أسبوعين.

فاكسيرا تكشف تفاصيل تطعيمات لقاح الإنفلونزا الموسمية بعد توفره في كافة المراكز

قال الدكتور مصطفى محمدي، مدير عام مراكز التطعيمات بفاكسيرا، إن لقاح الإنفلونزا الموسمية الموجود في المراكز بداية من اليوم، وهو لقاح رباعي أي يشمل 4 سلالات من فيروس الإنفلونزا، هو مختلف عن اللقاح الإنفلونزا الثلاثي العام الماضى الذي يشمل 3 سلالات من الفيروس فقط.

وقال محمدي، إن اللقاح الرباعي يعطى للأطفال من عمر 3 سنوات فيما فوقها، والجرعة للأطفال والكبار واحدة، أما إذا سبق له تلقى اللقاح حتى لو كان من النوع الثلاثي فهو يحتاج جرعة واحدة.

وأشار إلى أنه يعطى للأطفال بداية من عمر 3 سنوات إلى 9 سنوات، وفي حال كان أول مرة يتلقى الطفل لقاح الإنفلونزا جرعتين بينهما شهر.

أماكن التطعيمات الرئيسية

مراكز تطعيمات فاكسيرا

“فاكسيرا” تعلن توافر لقاح الإنفلونزا الموسمية بجميع مراكز التطعيمات.. تعرف على السعر

تابع مواقعنا