الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًّا.. بعد إلغاء مباراته مع شباب الأهلي.. الاتحاد الآسيوي يعتبر الهلال السعودي منسحبًا من البطولة

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 08:28 م

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلغاء مباراة الهلال السعودي ونادي شباب الأهلي دبي، والتي كانت مقررة في ختام مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا الليلة، على ستاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقرر حكم المباراة إلغاء المباراة، بسبب عدم قدرة الهلال على تأمين 13 لاعبا على الأقل قبل المباراة، حيث لم يتمكن الهلال سوى بتأمين 11 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس للمرمى.

وخرج فريق شباب الأهلي دبي للإحماء على ملعب المباراة إلى جانب طاقم التحكيم، لكن فريق الهلال لم يظهر على أرض الملعب رغم وصوله إلى الملعب.

واعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الهلال السعودي منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا، ويعلن تأهل بختاكور وشباب الأهلي دبي إلى الدور الثاني.

وأصدر دوري أبطال آسيا بيانًا وجاء كالتالي:-

“قديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة”.

“الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة، لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16”.

“سمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعب في كل نادي، ولكن الهلال قام بتسجيل 30 لاعب، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعب مع الفريق. ومن أجل دعم الجهازية الفنية للنادي المتأثر بحالات كوفيد-19 سمح الاتحاد الآسيوي بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال الحراس الذين جاءت فحوصاتهم إيجابية”.

“عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تسهيل وصول حارسي المرمى البديلين إلى جانب لاعبين آخرين كانا مسجلين في القائمة الأولية ولم يسافرا مع الفريق، وكذلك مسؤولين آخرين، وبأسرع وقت إلى الدوحة”.

وكان نادي الهلال قد طلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل مباراته ضد شباب الأهلي لعدم جاهزية اللاعبين، وأعلن أن طلبه قوبل بالرفض.

وتضم قائمة فريق الهلال 11 لاعبًا فقط، من بينهم 3 حراس مرمى ضمن صفوف الفريق، بعدما ضرب فيروس كورونا المستجد صفوف الزعيم خلال البطولة.

3 حراس و 8 لاعبين في قائمة الهلال السعودي لمواجهة أهلي دبي بدوري الأبطال

تابع مواقعنا