الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فنانون أعادهم المرض للأضواء مرة أخرى (صور)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 05:45 م

“المرض يغيرك ويجعل كل شيء مختلفًا”.. لعب الداء في الفترة الأخيرة لعبته مع بعض النجوم، إذ كان الحصان الرابح في حياتهم، فمثلما جعلهم يشعرون بالألم والوجيعة، كان له جميل عليهم، حيث أعاد الأضواء إليهم مرة آخرى، وجعلهم محط اهتمام مرة أخرى عند الجماهير، حتى أنهم تصدروا محركات البحث وحرص الكثيرون على متابعة حالتهم الصحية، وكيف تسبب المرض في تغيير شكلهم.

وفي ذلك التقرير يستعرض “القاهرة 24” أبرز الفنانين الذين أعادهم المرض للأضوء مرة أخرى:

يوسف فوزي

ظهر الفنان الكبير يوسف فوزي في أحد اللقاءات وهو في حالة يرثى لها، بسبب عدم اتزانه لإصابته بشلل رعاش مؤخرًا، مما أدى إلى اعتزاله الفن نهائيًا، وتسبب الإعلان عن مرضه وتغير شكله، إلى حدوث صدمة لدى الجمهور.

وجاء اكتشاف الفنان للمرض عام 2015، حينما كان يصور مشهدا مع الزعيم عادل إمام، في مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، حيث كانوا في سرداق عزاء ولاحظ الزعيم اهتزاز يد يوسف فوزي، الأمر الذي جعلهم يكتشفونه.

وبمجرد علم الجميع بمرضه انهالت عليه التعليقات من جانب الجمهور، ومحبيه وزملائه من الوسط الفني، الذين تمنوا له السلامة، وكشف وقتها فوزي أن من أكثر الأشخاص الذين يسألون عنه دائما هو الفنان أمير كرارة.

يوسف فوزي
يوسف فوزي

عبد الله مشرف

تعرض الفنان عبد الله مشرف خلال الفترة الماضية، لوعكة صحية دخل على إثرها مستشفى القاهرة، بعدما اشتبه في إصابته بجلطة بالمخ.

وكشفت وقتها ابنته مها عبد الله تفاصيل حالته في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، وقالت، إنه معزول في المستشفى بالعناية المركزة، خاصة بعد الاشتباه في إصابته بكورونا وإنذار بجلطة، وحينها رفض المستشفى استقباله، إلا إن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، تدخل وحل الأمر.

وتصدر حينها عبد الله مشرف محركات البحث خاصةً بعد الإعلان عن رفض المستشفى استقباله، ومن أجل سلامة الجميع قررت عائلته الخضوع للعزل المنزلي حتى يتم التأكد من سلامة أبيهم وسلبيته لكورونا، وبعد إجرائه التحاليل والمسحة، جاءت النتيجة سلبية، وبالتالي لعب المرض لعبته معه وأعاد إليه الأضواء بعد فترة من التجاهل.

عبدالله مشرف
عبدالله مشرف

محمد صلاح آدم

كان المرض بمثابة تميمة الحظ لمحمد صلاح آدم، إذ إن إصابته بفيروس كورونا وتفاعل المقربين منه مع ذلك الخبر، وخروجه وقتها بالمطالبة لأخذ حقه من العروض والمشاركات الفنية، والاهتمام بموهتبه، جعل المسئولين يهتمون بأمره، وبعد شفائه من المرض انضم لطاقم عمل “جمال الحريم” مع المخرجة منال الصيفي.

وأوضحت زوجتُه حينها مصدرَ إصابته بالفيروس، قائلة: “هو سافر مع ناس أصحابه يصيفوا وبعدها رجع البيت وتعب، وافتكر أنه دور برد، وفي مرة بعدها كان نازل من البيت أغمى عليه، فأخذه أحد الجيران وقاس حرارته، وحرارته كانت عالية فعرف أنه كدة اشتباه في كورونا، فكلم أشرف زكي وبعتوله ناس ودته مستشفى صدر العباسية، وأجرى المسحة واكتشفوا إصابته”.

الممثل محمد صلاح
الممثل محمد صلاح

جمال يوسف 

أصيب الفنان جمال يوسف بمرض “سرطان البلعوم”، حيث أصيب بالتهاب في الغدة الليمفاوية بشهر 3، وقبل رمضان الماضي بـ3 أيام، أخبره الطبيب بضرورة الذهاب لطبيب أورام، وعمل مسح ذري، لمعرفة إذا كان انتشر المرض في جميع أنحاء الجسم أم لا.

وبعد التأكد من إصابته أخذ ما يقرب من 35 جلسة إشعاع على منطقة الحلق، والرقبة والرأس، إلا أن الإشعاع أثر عليه فأصبح لا يستطيع أن يأكل أو يشرب بشكل طبيعي، وأصبح يعتمد على المحاليل لمدة شهرين، كما أنه أثر على أحباله الصوتية”.

وظهر جمال يوسف في أحد اللقاءات التليفزيونية، للمرة الأولى منذ غيابه عن الشاشة، فصدم الجمهور من ملامحه التي تغيرت بشكل كبير بسبب السرطان، فتناقل محبيه صوره وطالبوا الجميع بالدعوة له بالشفاء، وحتى تلك اللحظة مازال محط اهتمام بعد المرض.

جمال يوسف
جمال يوسف

محمد قشطة

عانى الفنان محمد قشطة من جرعة إهمال كبيرة في مرضه، إذ أصيب بجلطة منذ 8 أشهر، أدت إلى توقف النصف الشمال عن الحركة، بالإضافة إلى أنه سقط على الأرض وأصيب بكسر في الحوض، إلا إنه لم يلقَ اهتمامًا حتى استغاث نجله هشام لإنقاذه على الهواء مباشرة في برنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل.

وقال هشام حينها، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج “من مصر” الذي يذاع على قناة cbc: “المستشفى مقالتليش إنها هتأجل العملية، وعملوا فحص اكتشفوا أن عنده التهابات في الصدر، وشكوا أن عنده كورونا، ومفيش أصلا حد عندنا عنده كورونا، والمفروض أنهم طالبين أن يتم عمل المسحة برة، لكن هو للأسف مش قادر يتحرك ومينفعش ننقله”.

ولكن بعد عدة أيام، وقال هشام في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن والده خضع لعملية جراحية، مؤكدًا أنه يتواجد بمنزله، حيث إنه خرج من المستشفى عقب خضوعه للعمليات، مشيرًا إلى أنه يتوجه بالشكر لسرعة الاستجابة ونقله للمستشفى والموافقة على العمليات، بعدما عانوا كثيرًا الفترة الماضية للإلحاق بوالدهم وعلاجه.

محمد قشطة
محمد قشطة

جمال يوسف يكشف لـ”القاهرة 24″ تطورات حالته الصحية

المستشفى يرفض دخول عبد الله مشرف بعد الاشتباه في إصابته بكورونا.. وأشرف زكي يتدخل

تابع مواقعنا