الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منهم رواية فرنسية.. تشابهات جمعت بوستر فيلم رامز جلال الجديد بأعمال فنية

القاهرة 24
فن
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 04:15 م

نشر الفنان رامز جلال بوستر فيلمه الجديد “أحمد نوتردام”، ليروج له قبل طرحه في السينمات، وبمجرد النظر له يمكن استخراج أكثر من تشابه يجمعه بأعمال أخرى منها الأجنبي والمصري، بالإضافة لاسم العمل المُقتبس من الرواية الفرنسية “الأحدب نوتردام” للكاتب فيكتور هوغو.

ولعل التشابه الثاني بعد الاسم، يتضح من البوستر الرسمي للفيلم، فيقف فيه صورة رجل أحدب، والمكياج الذي استخده رامز جلال في البوستر يشبه فيلم “jack giant sayler” المطروح في 2013، أما الجسد يشبه رجل ظهر في فيلم “300” الذي عُرض لأول مرة في 2006.

بوستر فيلم أحمد نوترادام و300 وjack giant sayler
بوستر فيلم أحمد نوترادام و300 وjack giant sayler

أما ثالث شيء فهو التشابه بين الشعار الذي استخدمه رامز جلال في فيلمه هو “لا تخافوا.. ولكن هزروا”، وهو يشبه الشعار الشهير لفيلم “الفيل الأزرق 2” والذي رددته الفنانة هند صبري، في الإعلان الرسمي للعمل، أما قصة الفيلم فهي تدور حول النحافة والمشاكل التي قد يتعرض لها من يعانِ من هذا المرض.

وكان الاسم الأول للعمل هو فيلم “هيكل نظمي”، ولكن مؤخرًا تم تغيره، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين وأبرزهم غادة عادل، حمدي الميرغني، خالد الصاوي، انتصار، بيومي فؤاد، وغيرهم ويعد هو العمل الثالث على التوالي بين المخرج محمود كريم ورامز جلال، بعدما قدما معًا فيلمي “رغدة متوحشة”، و”سبع البرومبة”.

رامز جلال ينشر “بوستر” فيلمه الجديد ويستخدم شعار يشبه فيلم الفيل الأزرق 2 (صورة)

لؤي السيد عن تغيير اسم فيلم رامز جلال: “ما زلنا نفاوض بين هيكل نظمي وأحمد نوتردام”

تابع مواقعنا