الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل قرار وزير الداخلية بشأن تعديل أحكام تشكيل المجلس الأعلى الشرطة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 02:25 م

أصدر وزير الداخلية، القرار رقم 1518 لسنة 2020، الخاص بتعديل أحكام القرار رقم 3693 لسنة 2016 بتشكيل المجلس الأعلى للشرطة، حيث نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 213 الصادر أمس الثلاثاء 22 سبتمبر نص القرار.

وجاء بالقرار بالمادة الأولى، أنه يستبدل بنص الفقرة الأخيرة من المادة “1” من قرار وزير الداخلية رقم 3693 لسنة 2016، نص “ينعقد المجلس الأعلى للشرطة بدعوة من رئيسه وتعتبر اجتماعاته صحيحة اذا حضرها أمثر من نصف عدد الأعضاء”.

ينعقد المجلس الأعلى للشرطة بدعوة من رئيسه، وتعتبر اجتماعاته صحيحة، إذا حضرها أكثر من نصف عدد الأعضاء”، والنشر في الجريدة الرسمية، والعمل به من تاريخه.

وكان نص المادة الأولى في قانون تشكيل المجلس الأعلى للشرطة، هو أن يشكل المجلس الأعلى للشرطة من أقدم ضباط هيئة الشرطة بصفاتهم الوظيفية التي يحددها وزير الداخلية، ورئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة من عدد لا يقل عن 7 أعضاء ولا يزيد على 15، ويرأس المجلس أقدم أعضائه من الضباط وعند غياب الرئيس أو وجود مانع يتولى رئاسة المجلس أقدم الأعضاء الحاضرين من الضباط، ولا تصدر حركة الضباط إلا بعد انعقاده.

ويتولى أعمال أمانة المجلس رئيس قطاع شؤون الضباط، وعند غيابه يقوم بأعمال الأمانة مدير الإدارة العامة بقطاع شؤون الضباط يختاره المجلس، ويصدر بتشكيل المجلس قرار من وزير الداخلية.

وينعقد المجلس بدعوة من رئيسه وتعتبر اجتماعاته صحيحة إذا حضرها أكثر من نصف عدد الأعضاء على أن يكون من بينهم رئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة.

 

قرار وزير الداخلية
قرار وزير الداخلية

كما نشرت الجريدة الرسمية، قرار اللواء محمد طارق الأعصر،  مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، بإنشاء مركز نموذجي بالإدارة العامة لرئاسة الأحوال المدنية بقطاع الأحوال المدنية، لتقديم خدمات الأحوال المدنية بصورة خاصة او عاجلة، بمسمى سجل مدني المركز النموذجي بقطاع الأحوال المدنية، ويتبع وكيل الإدارة العامة لرئاسة الأمن.

ويختص المركز بإصدار وثائق وقيود ومصدرات وقائع الأحوال المدنية، وتشمل “ميلاد، وفاة، زواج، طلاق، قيد عائلي او فردي، ……إلخ” بصورة خاصة أو عاجلة، لمن يرغب من الأفراد أو الهيئات. كما قرر مساعد الوزير، نقل تبعية قسم القيد العائلي من إدارة الخدمات الإلكترونية بالإدارة العامة لنظم المعلومات إلى سجل مدني المركز النموذجي، بقطاع الأحوال المدنية.

منظومة الشكاوى الحكومية تتلقى طلبها..وتعليمات من وزير الداخلية بالاستجابة

السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع ويوجه بسرعة إنشاء منظومة نقل ذكي

تابع مواقعنا