الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: مشروع بحثي لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الحصر الزراعي والتنبؤ بالطقس وترشيد استهلاك المياه

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 12:41 م

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لتبنى أحدث التكنولوجيات العالمية من أجل تطوير منظومة العمل وبناء مصر الرقمية؛ موضحا أهمية وحيوية قطاع الزراعة في مصر ودوره الرئيسي في الاقتصاد القومي.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اجتماعه مع وزير الزراعة، الأربعاء، إلى أهمية التعاون بين الوزارتين لتحديث قطاع الزراعة باستخدام تكنولوجيا المعلومات وتلبية كافة متطلبات وزارة الزراعة من الميكنة، مؤكدا على أن هناك تعاون مشترك بين الوزارتين من أجل استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعى فى تطوير قطاع الزراعة.

وأوضح أنه يتم تنفيذ مشروع تجريبى بين مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز البحوث الزراعية لاستخدام الذكاء الاصطناعى فى مجالات عديدة منها الحصر الزراعى باستخدام البصمة الطيفية، وكذلك لمساعدة المزارعين فى مجالات عملية التنبؤ بالطقس وزيادة كفاءة ترشيد استهلاك مياه الرى.

‏وتابع الدكتور عمرو طلعت أن الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول إلى حكومة تشاركية وتدريب العاملين فى الجهاز الادارى للدولة؛ مشيرا إلى التعاون بين الوزارتين في مجال بناء قدرات العاملين في وزارة الزراعة.

 

تابع مواقعنا