الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يطالب بإجراء تعديلات وتغيرات في قانون تنظيم الجامعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 10:41 ص

أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طالب أعضاء مجالس شئون المعاهد العليا “الخاصة – الحكومية”، بضرورة وضع مقترحات وتصورات لتغيير القانون الساري بمنظومة المعاهد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الوزير خلال الجلسة الأخيرة لمجالس المعاهد، شدد على وضع المقترحات خلال فترة وجيزة تمهيدا لعرضها على الجهات المعنية واستصدار القانون الجديد، لافتا إلى أن الوزير أكد أن هذا القانون أقدم من قانون تنظيم الجامعات الصادر عام 74.

وأوضح المصدر، أن وزير التعليم العالي، أكد في توصيته بشأن تغيير وتعديل القانون، أنه لم يعد مناسبًا في ظل حالة التطور التي يشهدها العالم حاليا خاصة في منظومة المعاهد الفنية التي تعد أحد روافد الأمم للتقدم حاليًا مستشهدًا بدولة ألمانيا وما فعلته عن طريق التعليم الفني.

وزير التعليم العالي يفتتح المركز الجامعي للتطوير المهني والوظيفي بكلية التربية (صور)

كما أكد المصدر، أن الاجتماع الأخير لمجالس المعاهد، شهد تعليمات صريحة من الوزير بشأن عمليات التطوير في ظل ما أحدثته أزمة فيروس كورونا، بالعالم خاصة في منظومة التعليم وضرورة التطوير ووضع البدائل المناسبة لأي طوارئ وأزمات مثل أزمة فيروس كورونا.

وأشار المصدر، إلى أن وزير التعليم العالي، كلف عددًا من المستشارين القانونيين بإعداد هذه المقترحات والتصورات تمهيدًا لعرضه على الجهات المعنية لاعتماده.

تابع مواقعنا