الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية يحظر إدخال النقد المصري والأجنبي والأوراق القابلة للتداول عبر الطرود البريدية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 04:27 م

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بحظر إدخال النقد المصري والأجنبي والأوراق القابلة للتداول لحاملها أو إخراج أيٍ منها من خلال الرسائل والطرود البريدية.

ويأتي القرار بعد الاطلاع على قانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته، وقانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وعلى قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والناقد الصادر بالقانون رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وعلى قرار وزير المالية رقم 499 لسنة 2010 بتنظيم إجراءات الإفصاح للقادمين إلى البلاد والمغادرين لها.

وزير المالية: قانون التعريفة الجمركية الجديد يخفف الأعباء عن المواطنين بنسبة 50%

 

وفي سياق منفصل، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصري “ما يغلاش عليك” تُعد إحدى النماذج الفعَّالة للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص التي تستهدف زيادة الطلب على المنتج المحلي ورفع معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكي.

وأوضح الوزير، في بيان صحفي اليوم، أن المبادرة ”ما يغلاش عليك ” تسعى ل تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال التعاون البنَّاء في إتاحة 65 ألف سلعة معمرة وغير معمرة من خلال 1631 منفذ بيع على مستوى الجمهورية بخصومات تصل إلى 20%، إضافة إلى خصم 10% لأصحاب البطاقات التموينية إذا كانت الخصومات المقررة على السلعة من التجار والمصنعين أقل أو تساوي15%.

 

تابع مواقعنا