الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يسر فلوكس: إطلاق أول موسوعة مرئية لرواد الفن العرب

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 12:49 م

أعلنت المؤسسة العربية للإعلام والثقافه عن مشروعها الثقافي الأضخم للعام 2020 و هو موسوعة رواد الفن والتي يبدأ العمل فيها مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وقالت المخرجة يسر فلوكس، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن الموسوعة هي الأولي من نوعها، وتعد العمل الأضخم في رصد وتوثيق سيرة وحياة رواد الفن، وهي الأولي التي ستجمع نجوم الوطن العربي من المحيط إلي الخليج، في سلسلة افلام وثائقيه ترصد مسيرتهم و دورهم في اثراء مسيره الفن والتتوير.

وتضم المرحلة الأولي للموسوعة عددا كبيرا من النجوم الراحلين والحاليين منهم فيروز وعادل إمام وفاروق فلوكس وشويكار ونجدت أنزور وفاتن حمامه وفؤاد المهندس ومحمد صبحي وسميحة أيوب ويحيي الفخراني ونصير شمة ولطفي بوشناق ويوسف وهبي وفاطمة رشدي وعمر الشريف وفريد الأطرش.

بلال الطراوي: نسعى لاكتشاف جيل جديد من الفنانين

وقالت يسر فلوكس ان المؤسسه تعمل حاليا علي تكوين  فريق العمل والذي سيضم مشاركين من جميع الدول العربيه من اعلاميين وفنانيين ونقاد.

يذكر ان المؤسسه العربيه للإعلام والثقافه، تأسست عام 2018 ككيان أهلي يهدف إلي رفع الوعي الثقافي، وتنمية العلاقات الثقافية، والفنيه بين الدول العربية، وتقديم كافة أوجه الدعم في مجالات الثقافة والفنون والإعلام، ونظمت خلال الفترة الماضية عددًا من البرامج و الدورات التدربية، في مجالات الثقافه و الفنون.

تابع مواقعنا