السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”..  مصدر أمني: فحص فيديو استغاثة “هند” لحمايتها من أبناء أعمامها في قنا

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 05:04 م

كشف مصدر أمني بمديرية أمن قنا، بدء الأجهزة الأمنية فحص مقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي في قنا لفتاة، تستغيث فيه لحمايتها من أبناء عمومتها، والتي اتهمتهم بأنهم اختطفوها وتعدوا عليها بالضرب، لإجبارها على الزواج من أحدهم عنوة.

وأضاف المصدر في تصريح ل”القاهرة 24″ أنه جارٍ فحص ما جاء في استغاثة الفتاة، والتي تُدعى هند عربي العمدة، تبلغ من العمر 18 عاما، طالبة بالتعليم الصناعي، ومقمية بقرية الخرانقة بمركز قوص، حسب الفيديو التي بثته على موقع “فيس بوك”، لكشف ملابسات الواقعة.

وكانت هند عربي محمود العمدة، استغاثت بالأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، لإنقاذها من أبناء أعمامها بعد خطفها والاعتداء عليها وإجبارها على الزواج من أحدهم.

تقول هند عربي، تبلغ من 18 عاما، طالبة بالتعليم الصناعي، مقيمة قرية المراهقة التابعة لمركز قوص، جنوبي محافظة قنا، في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنها تستغيث من أولاد أمامها ومأذون القرية، مشيرة إلى أن قصتها بدأت عندما تقدم أحد أبناء عمها لخطبتها ويدعى “إسلام”، ولكن والدها رفض عدة مرات استجابة لرغبتها، ما دفعهم لتهديدهم بالزواج منها غصبا عنها، وذلك طمعا في تركة والدها.

وأضافت عربي، أنهم أشاعوا في القرية أنها مخطوبة لابن عمها، قبل أن يتقدم لخطبتها أحد أقاربها والتي وافقت عليه على الفور، إلا إن أبناء أعمامها افتعلوا العديد من المشكلات معها لفسخ الخطوبة حتى أنهم تواصلوا مع أحد القيادات بمركز الشرطة لمنع عقد زواجي من خطيبي بحجة تهدئة الأوضاع، متابعة: “عندما رفضنا وتوجهنا إلى المأذون فوجئنا بهم يتعدون علينا بالضرب بالشوم والعصي، وخطفوني في توك توك وكتموا أنفاسي ووضعوني في شقة ملك أحدهم”.

وتابعت: “بعدها هددوا والدي بأخذ كل أملاكه في حالة عدم موافقته على عقد الزواج من ابن عمي وأحضروا المأذون وعقدوا القران دون أخذ رأي بالتواطؤ مع المأذون، ومباركة أعمامي”، لافتة إلى أنها تمكنت من الهرب هي ووالدها وأجرت تقريرًا طبيًّا لإثبات التعدي عليها بالشوم، وذهبا إلى مركز الشرطة والذين طلبوا شهادة من حضروا عقد القران ولكنهم أنكروا جميعا”.

واستكملت أنها حاولت التواصل مع أعمامها وشيوخ البلدة ولكنهم رفضوا الوقوف بجانبها، وبدأوا في مساومة والدها بإذا كان يريد تطليقها من ابن عمها عليه التنازل عن فدان أرض، ولتعُدْ لخطيبها الأول عليه التنازل بنصف فدان آخر، مناشدة الأجهزة الأمنية لإنقاذها.

زواج باطل.. “هند” تستغيث: “خطفوني وجوزوني لابن عمي غصب وبيساوموا أبويا على أرضه”

تابع مواقعنا