• بحث عن
  • “القاهرة السينمائي” يجتمع لوضع خطة المهرجان في مواجهة كورونا

    منى محمد

    تسبب فيروس كورونا المستجد، في إحداث الكثير من التغيرات في الفترة السابقة بسبب إجرائاته الإحترازية التي تستدعِ منع التجمعات التي تعزز من انتشار الفيروس، وبالطبع هذه التغيرات طالت مهرجان القاهرة السينمائي الذي تم تأجيله حتى 19 نوفمبر المقبل، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هو كيف سنتجنب فكرة منع التجمعات ونتوخى الحذر دون التنازل عن أي من الفعاليات الخاصة بالمهرجان؟.

    ولمعرفة الإجابة تواصل “القاهرة 24” مع عمر قاسم المدير التنفيذي للمهرجان، الذي أكد أنه اتفق مع فريق المهرجان على الاجتماع يوم الثلاثاء المقبل، لوضع خطة المناسبة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا أن ارتداء الكمامات سيكون إلزاميًا للجميع.

    عمر قاسم
    عمر قاسم

    أما بالنسبة لمنطقة الـ”فود كورت Food Coort”، فسيتحدد في الاجتماع مصير تلك المساحة المُخصصة لتحتوي على عدد كبير من الأشخاص، والتي بُنيت في الدورة الـ41 كي يجتمع فيها مؤسسو المهرجان والأجانب والجمهور، من أجل تبادل النقاشات والثقافات.

    منطقة الفود كورت
    منطقة الفود كورت

    وفي وقت سابق، كشف ملتقى القاهرة السينمائي عن القائمة النهائية لمشروعات الأفلام المشاركة في نسخته السابعة، التي تقام ضمن فعاليات منصة “أيام القاهرة لصناعة السينما” بالدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في شهر نوفمبر المقبل.

    وتضم القائمة، 15 مشروعًا، تنوعت بين الروائي والوثائقي، في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، ووقع الاختيار عليها من أصل 105 مشروعات تقدمت إلى “الملتقى” هذا العام من 12 دولة عربية، وتم فحصها بعناية من لجنة متخصصة تضم عددًا من الخبراء في صناعة السينما.

    15 مشروعًا يشارك في الدورة السابعة بمهرجان القاهرة السينمائي

    لجان تحكيم مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي تعلن قوائم الفائزين

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق