• بحث عن
  • “القاهرة 24” يكشف كواليس غضب وزير التعليم العالي باجتماع “الجامعات الخاصة” وتحول مسار التنسيق

    كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، كواليس اجتماع المجلس الذي عقد اليوم الخميس، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن الوزير ظهر غاضبا أثناء المجلس بعد ما شهده تنسيق العام الجامعي الجديد للجامعات الخاصة 2020– 2021، من عدم تنفيذ ما تم التوجيه به أثناء الاجتماعات التي سبقت أعمال التنسيق.

    وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، أن غضب الوزير أدي لإعلانه وتصميمه على تغيير نظام التنسيق بداية من التيرم الثاني للعام الدراسي الجديد، بعد الشكوى من عدم الالتزام بالقواعد المحددة لأعمال التنسيق وقبول طلاب قبل الموعد المحدد، وتحصيل المصروفات لبعض الجامعات، مما أدي لغضب الجامعات الملتزمة بالقواعد.

    “التعليم العالي”: 3 مكاتب للتنسيق لاستقبال طلاب الشهادات المعادلة للقبول بالجامعات

    وأشار المصدر، إلى أن الوزير، أبدى غضبه الشديد من ظهور ووجود السماسرة والتربح من الطلاب أثناء عمليات تنسيق الجامعات الخاصة، والخروج عن القانون والتربح بشكل غير قانوني.

    واختتم المصدر، تصريحاته لـ”القاهرة 24″، بالإشارة إلى أن الوزير اتخذ قرارا بأن يكون تنسيق الجامعات الخاصة على غرار تتنسيق الجامعات الحكومية للقضاء على هذه الظاهرة التي تؤرق المجتمع وتضر بالعلمية التعليمية وتهدم عمليات التطوير بمنظومة التعليم العالي.

    “التعليم العالي” تكشف تفاصيل تنسيق طلاب الشهادات السوادنية والليبية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق