• بحث عن
  • “مدبولي”: الرئيس وجه برد كافة مستحقات المُصدرين المتأخرة خلال 3 أشهر

    قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ‘ن الرئيس السيسي وجه برفع أعباء التصدير عن جميع الشركات والمصدرين المصريين، الذين صدروا للخارج وكان من المفترض أن يرد إليهم أعباء التصدير، وذلك خلال مؤتمر صحفي، قبل قليل، بشأن آخر مستجدات الشأن المحلي.

    وأضاف رئيس الوزراء: “الدولة نتيجة للظروف التي مرت بها حدث تراكم لتلك الأموال منذ 2012 وحتى الآن، ونجحنا في رد 30% منها، ولكن الرئيس وجه برد كامل المتأخرات المالية على الحكومة في إطار نموذج يتم تأسيسه من وزارة المالية مع المصدرين لدفع كافة المستحقات خلال 3 أشهر أي بنهاية 2020”.

    “مدبولي”: تكليفات رئاسية برد الأعباء التصديرية المتأخرة قبل نهاية العام لتشجيع المصدرين

    وفي سياق متصل، لفت مدبولي، إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على رد الأعباء التصديرية المتبقية من المتأخرات قبل نهاية هذا العام تشجيعاً للمصدرين، وسعياً للإنتهاء من أى إجراءات تتعلق بالملفات والبرنامج القديم، وذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولى، والمالية، والتجارة والصناعة، علاوة على عدد من المسئولين بالوزارات المعنية.

    وشدد رئيس الوزراء، على أنه لن يتم تأخير أي مستحقات للمصدرين مرة أخرى، لافتاً إلى أن تكليف الرئيس السيسي، في ذاك الشأن، ” يتجاوز كل توقعات المصدرين أنفسهم”، مشيرًا إلى أن هدفنا هو زيادة الصادرات وحجم الأعمال.

    “مدبولي”: حصر أراضي الدولة بعواصم المحافظات لتنفيذ مشروعات عليها على غرار “الأسمرات”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق