السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

30 أكتوبر.. أخر موعد لقانون التصالح على مخالفات البناء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 03:36 م

يبحث الكثير من المصريون بشكل مستمر للتعرف على أخر موعد لقانون التصالح على مخالفات البناء، الذي يعد من أحد أبرز اهتمامات الشارع المصري في الوقت الحالي، إذ يسارع الكثير من المواطنين إلى التقدم للتصالح على مخالفات البناء، كما يشدد على مطالبة المواطنين بالامتثال والتقدم لتقنين أوضاعه وفقًا للقانون في أكثر من تصريح له.

ووفقًا لما نص عليه قانون التصالح على مخالفات البناء الذي حمل رقم 17 لسنة 2019، يجب على من يرغب في تقنين أوضاعه سداد مبلغ “الجدية” بحد أدنى 25% من قيمة التصالح على المساحة المخالفة.

أخر موعد لقانون التصالح على مخالفات البناء

وفي مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أعلن انه تقرر مد فتر استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء، ليمتد أخر موعد لقانون التصالح على مخالفات البناء إلى نهاية شهر أكتوبر المقبل بدلا من نهاية شهر سبتمبر الجاري.

عدم هدم العقارات المأهولة

وعقب مد فترة أخر موعد لقانون التصالح على مخالفات البناء، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الأجهزة المسؤولة عن تنفيذ الإزالة على الإنشاءات المخالفة، لا تقوم بهدم عقارات مأهولة بالسكان، موضحًا أن قانون التصالح سمح لشاغلي العقار بالتقدم بطلب للتصالح حال عدم وجود مالك العقار.

كما أكد على تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى مع عدم اكتمال المستندات، على أن يتم استكمالها خلال شهرين.

رقم قومي لكل عقار

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم وضع منظومة رقم قومي لكل عقار أو شقة، سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري، كم سيتم منح شهادة لكل شقة متصالحة عليها نموذج 3.

وأوضح أن أخر موعد لقانون التصالح على مخالفات البناء يمثل فرصة للمواطنين لتقنين أوضاع العقارات المخالفة الخاصة بهم ورفع قيمتها السوقية وإدخال المرافق إليها بشكل رسمي، منوهًا أن الدولة تحتاج إلى 300 مليار جنيه لتوصيل الصرف الصحي للقري.

حصر أراضي الدولة

وكان رئيس مجلس الوزراء أجرى اجتماعًا مع عدد من المحافظين لمتابعة المشروعات التي تتم بكل محافظة، كما طالبهم بحصر الأراضي التابعة للدولة، في كافة عواصم المحافظات لبدء تنفيذ مشروعات سكنية متطورة، وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا..وزير التنمية المحلية: الأموال المحصلة من المواطنين مقابل التصالح بمخالفات البناء ستعود إليهم في خدمات

اقرأ أيضا.. وزير الإسكان: تخفيض قيم مقابل التصالح في مخالفات البناء للنشاط السكني بالمدن الجديدة

تابع مواقعنا