الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهادات مضروبة.. سقوط صاحب مركز غير مرخص أوهم الشباب بالدراسة فى أوروبا

القاهرة 24
حوادث
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 04:59 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص للنصب على الشباب وزعم قدرته على تسفيرهم لعديد من الدول الأجنبية بقصد الدراسة والالتحاق بكبري الجامعات الأجنية، دون الحصول على التراخيص اللازمة.

كانت البداية بورود بلاغ إلى مباحث الأموال العامة، من طالب جامعى مقيم بالإسماعيلية، يفيد تعرضه لواقعة احتيال من قبل مسئولى إحدى الشركات والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية للدراسة دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص “مدير بإحدى الشركات” – مقيم بالقاهرة وقيامه بإنشاء الشركة المشار إليها والكائنة بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، وأعلن بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بقدرته على تسفير الشباب للعديد من الدول الأجنبية بقصد الدراسة والإلتحاق بكبرى الجامعات الأجنبية أو الحصول على إقامة لتلك الدول للعمل بها خلافاً للحقيقة، دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط من الجهات المختصة، ومن خلال ذلك قام بالإستيلاء من الشاكى على مبلغ مالى قدره 1850دولار أمريكى بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية للدراسة .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وأبدى استعداده لرد المبالغ المالية للشاكى، كما تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ ايضًا:

ضبط قناة فضائية غير مرخصة بالجيزة (تفاصيل)

ضبط مقر غير مرخص لإدارة مجموعة من القنوات الفضائية في الجيزة (صور)

 

تابع مواقعنا