الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صياد احترق منزله بأسيوط: “مراتي والعيال بيناموا في الشارع وأنا بسهر أحرسهم” (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 10:46 م

في منزل صغير مكون من غرفتين صغيرتين من الطوب الجيري، ويحتوي على دولاب صغير متهالك للملابس، و”وابور جاز” لطهي الطعام، وأرضية من الطين، يعيش “عيد محمد”، صياد، مع أسرته المكونة من الزوجة و4 أبناء، دون شكوى أو اعتراض على حياتهم الفقيرة الكادحة.

وشاء القدر أن يزيدهم فوق فقرهم فقرا ومعاناة، فحتى المنزل الوحيد الذي يؤويهم من الدنيا اشتعلت به النيران بالكامل، وأصبح رمادًا بكل ما فيه، ليجدوا نفسهم فجأه في الشارع بدون مأوى ولا يدرون أين يذهبون فلا أهل ولا أصدقاء ولا يوجد من يعينهم ويساعدهم.

يعمل “عيد محمد”، من مركز أبو تيج في محافظة أسيوط، صياد باليومية، يخرج يوميا مع طلوع الفجر لصيد السمك لجلب الأموال لأسرته لإطعامهم، حيت تتكون أسرته من الزوجة، و4 أبناء أكبرهم 14 عاما، وفتاه 13 عاما، ثم طفل 8 أعوام، وأصغرهم 6 أعوام، ولا تتعدى يوميته 50 جنيها، مما جعل زوجته تعمل خادمة بالمنازل لمساعدته في مصروفات المنزل والأبناء.

بيت الصياد المحترق
بيت الصياد المحترق

وكعادته خرج لعمله هو وزوجته يوم السبت الماضي من الأسبوع الجاري، وعند عودته من المنزل تفاجأ باشتعال النيران بمنزله ووجود سيارة الإطفاء لإطفاء الحريق، فأخذ يضرب كفيه على وجهه”يلطم” ويصرخ ويبكي، وحاول إنقاذ منزله، لكن دون جدوي فكان المنزل قد أحترق بالكامل وأصبح رمادا بكل مايحتويه.

لم يجد عيد وأسرته مكان يأويهم بعد إحتراق منزله، ولا أشقاء يساعدونهم، فهو لا يملك سوى شقيقتين متزوجتين وكل منهما بمنزلها ولم تقدم أية منهما المساعده له، وكذلك زوجته لم تجد من أهلها من يعرض عليها المساعدة فهي تنتمي لأسرة فقيرة لا يملكون سوى غرفه واحده يعيش بها 8 أفراد.

بيت الصياد المحترق
بيت الصياد المحترق

أستسلم الصياد البسيط لقضاء الله وقدره، وأصبح يعيش مع أسرته في الشارع أمام ماتبقي من منزله المحترق، فقرروا حل مشكلة الطعام بشراء ساندوتشات “طعميه” يوميا، والاستغناء عن الإستحمام وغسيل الملابس نهائيا لحين إيجاد حل لمسكنهم، وعند النوم يضعون بطانيه على الأرض في الشارع أمام ما تبقي من منزلهم المحترق وتنام الزوجة والأبناء ويسهر الزوج طوال الليل لحمايتهم ورعايتهم إلى ان يصبح.

يطالب عيد، المسؤولين وأصحاب الخير بمساعدته لإعادة ترميم منزله لحماية أسرته من الشارع الذي لا يرحم، وحتى يستطيع العيش بأمان هو وأسرته داخل منزله وهو مغلق عليه.

بيت الصياد المحترق
بيت الصياد المحترق
تابع مواقعنا