الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 من بوابة الحكومة المصرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 11:45 ص

يتسأل طلاب التعليم الفني بمختلف تخصصاته، عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وبدء تسجيل الرغبات، من خلال رابط التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية، وذلك بعد انتهاء امتحاناتهم في منتصف أغسطس الماضي، وظهور النتيجة في نهاية الشهر ذاته، مما جعل الطلاب في حالة من القلق بسبب تأخر الإعلان عن موعد بدء التنسيق.

ويأمل طلاب التعليم الفني، في تحديد موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020، من أجل اللحاق بركاب زملائهم من طلاب الثانوية العامة، الذين سجلوا رغباتهم خلال مراحل التنسيق الثلاثة التي بدأت في نهاية الشهر الماضي، قبل أن تنتهي المرحلة الثالثة قبل أيام، حيث يطمح طلاب التعليم الفني إلى الاستفادة من نسبة الـ10% للدخول في الكليات والمعاهد.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

لم تعلن وزارة التعليم العالي، عن موعد فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2020 للطلاب الناجحين في الدور الأمر، وهو الأمر غير المعتاد، إلا أن كافة المصادر تشير إلى إمكانية فتحه بداية الأسبوع المقبل، بالأخص بعد انتهاء المراحل الثلاثة من التنسيق لطلاب الثانوية العامة.

ويصل عدد الطلاب الذين تخطوا الدور الأول من الامتحانات بنجاح هذا العام من طلاب الدبلومات الفنية أكثر من 537 ألفًا من بين إجمالي 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضًا: تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. كل ما تريد معرفته عن رابط وموعد وخطوات تسجيل الرغبات

وتحدد وزارة التعليم العالي نسبة سنوية لدخول طلاب التعليم الفني إلى الجامعات، حيث تكون بواقع 10% من طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالجامعات، حيث يبدأ تنسيق طلاب الدبلومات بداية من 70%، فيما يُتوقع أن تزيد الأعداد هذا العام بعد افتتاح الكليات والجامعات التكنولوجية.

امتحانات الدور الثاني من الشهادات الفنية

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية من أصحاب الدور الثاني، امتحاناتهم التي تستمر حتى يوم 29 سبتمبر، فيما أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الامتحانات تسير بصورة طيبة دون وجود أي عوائق أو مشكلات.

ويمكن لجميع طلاب الدبلومات، الاطلاع على تفاصيل تنسيق القبول للمعاهد والكليات للعام الدراسي 2020-2021، من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية المقدم من بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط هنــــا.

تابع مواقعنا