الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أسعار الذهب عالميًا خلال منتصف جلسة اليوم مع استقرار الدولار

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 12:52 م

هبطت الأسعار العالمية للذهب خلال منتصف جلسة اليوم الجمعة، مع استقرار الدولار وعودة الآمال بشأن مزيد من إجراءات التحفيز في الولايات المتحدة للظهور مجددًا.

ويتجه المعدن الأصفر لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ بداية أغسطس الماضي.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية  إلى 1863 دولارا للأوقية، بعدما افتتح الجلسة على  1873.83 دولار للأوقية.

والأسعار العالمية للذهب منخفضة نحو 4% في الأسبوع إذ تعرضت لضغوط بفعل ارتفاع الدولار بوجه عام.

وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب مستوى 1867 دولار.

واستقر مؤشر الدولار خلال جلسة اليوم، ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل أبريل نيسان، مرتفعا 1.5%، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا “في ظل هدوء على جبهة البيانات، يبدو أن المستثمرين يرغبون في أن يظلوا في حالة من خفة الحركة والتحوط عبر ترك أموالهم في الدولار، بدلا من التحرك إلى المعادن النفيسة أو السندات الأمريكية”.

سعر جرام الذهب عيار 21 آخر تحديث في مصر اليوم الجمعة 25-9-2020

 

كما تنمو آمال المستثمرين بعد أن إذ قال مشرع أمس الخميس إن الديمقراطيين في مجلس النواب يعكفون على حزمة تحفيز مرتبطة بفيروس كورونا بحجم 2.2 تريليون دولار قد يتم التصويت عليها الأسبوع القادم.

وظهر عدد من صانعي السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس، علنا عدة مرات هذا الأسبوع ليحثوا الحكومة الأمريكية على تقديم المزيد من الدعم المالي.

وارتفعت أسعار الذهب ما يزيد عن 20% منذ بداية العام الجاري إذ قدمت بنوك مركزية في أنحاء العالم تحفيزات وخفضت أسعار الفائدة إلى قرب الصفر لمواجهة الأضرار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وقال برايان لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر للتداول في سنغافورة إنه بالنظر إلى أن وضع فيروس كورونا لم يشهد تحسنا ومع انخفاض أسعار الفائدة، فإن الذهب ما زال يميل إلى الارتفاع في الأجل الطويل.

تابع مواقعنا