الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تتراجع اليوم الجمعة بفعل تأثر الطلب بزيادة الإصابات بفيروس كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 11:54 ص

أدى تنامى المخاوف بشأن تأثر الطلب على الوقود، بارتفاع جديد واسع النطاق لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لتراجع أسعار النفط اليوم الجمعة، وكذلك بعض القلق إزاء عودة محتملة للصادرات من ليبيا.

وتتجه أسعار النفط صوب تسجيل انخفاض أسبوعي، وانخفض خام برنت 4 سنتات إلى 41.90 دولار للبرميل ، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى “نايمكس” 8 سنتات إلى 40.23 دولار للبرميل.

ويسير خام برنت العالمي نحو التراجع نحو 3% هذا الأسبوع ويمضى الخام الأمريكى “نايمكس” على مسار الانخفاض بنحو اثنين بالمئة. ويتجه الخامان القياسيان صوب تسجيل نزول شهري، سيكون الأول لبرنت فى ستة أشهر.

وقال إيه.إن.زد للأبحاث فى مذكرة” توقعات الطلب على النفط تظل زاخرة بالتحديات إذ يستمر تنامى احتمالات فرض قيود جديدة على التنقل”.

أسعار النفط تتراجع اليوم الخميس مع إعادة فرض قيود على السفر في عدة دول

 

وفى الولايات المتحدة، حيث أعلى معدل للوفيات من جائحة فيروس كورونا وأكبر استهلاك للنفط فى العالم، ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضى على غير المتوقع مما يشير إلى أن التعافى الاقتصادى يتداعى ويدفع الطلب على الوقود للانخفاض.

وما زال الطلب على الوقود، فى الولايات المتحدة، فى حالة ركود إذ تقيد الجائحة السفر.

وانخفض متوسط الطلب على البنزين فى أربعة أسابيع تسعة بالمئة عن مستواه قبل عام بحسب ما أظهرته بيانات حكومية يوم الأربعاء.

وفى أجزاء أخرى من العالم، تبلغ الزيادات اليومية للإصابات بالفيروس مستوى قياسيا وتُفرض قيود جديدة مما سيقيد على الأرجح السفر وطلب الوقود.

وفى ليبيا، حملت ناقلة نفط شحنة أمس الخميس من مرفأ من بين ثلاثة مرافئ ليبية أعيد فتحها فى الأيام القليلة الماضية ومن المتوقع تحميل المزيد من الشحنات فى الأيام المقبلة.

لكن محللين يثيرون تساؤلات بشأن مدى السرعة التى قد تعزز بها ليبيا الإمدادات.

تابع مواقعنا