السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء أمور مدرسة “صحارا الدولية” يناشدون بتطبيق الإجراءات الاحترازية: “حياة ولادنا في خطر” (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 10:48 م

أعرب أولياء أمور، مدارس صحارا الدولية بمنطقة الفجالة، عن غضبهم الشديد من عدم التزام إدارة المدرسة بإجراءات التباعد الاجتماعي، وتخفيض كثافات الطلاب تنفيذًا لتعلميات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال أولياء الأمور، إن الإدارة ضربت بتصريحات الدكتور طارق شوقي، وإجراءات وزارة الصحة لمحاربة كورونا، عرض الحائط، ولم تاخذ بمبدأ التعليم المدمج، وجعلت حضور الطلاب يوميًا، فضلًا عن أنها لم تقلل من الكثافات فالفصل كان وما زال من 20 إلى 25 طالبًا، إلا إن مساحتها صغيرة جدًا، الأمر الذي يحول دون إجراءات التباعد الاجتماعي.

طلاب مدرسة "صحارا الدولية"
طلاب مدرسة “صحارا الدولية”

استياء أولياء الأمور من إلزام المدارس الخاصة بتسديد المصاريف قبل ديسمبر

وأضاف أولياء الأمور، أن وزير التعليم شدد على ضرورة أن يكون هناك متر ونصف بين الطلاب، إلا إن المسافة بينهم في فصول مدرسة “صحارا”، لا تتخطى بعض السنتيمرات، وخلال الخروج وفترة الراحة تكون هناك تكدسات وتجمعات الأمر الذي قد يؤدي إلى كارثة حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، ويهدد حياة الطلاب.

وأشار أولياء الأمور، إلى أن التهوية بالمدرسة وفصولها ليست جيدة، فضلًا عن عدم الالتزام بالنظافة وبالتحديد لـ”حمامات” المدرسة، موضحين أنهم يجدون صعوبة في التواصل مع إدارة المدرسة لإبلاغهم بما لديهم من شكاوى، وحينما تواصلوا معهم لم يستمعوا إلى الحديث وتحايلوا على ذلك بنسب تصريحات لوزير التعليم: “الوزير قال الفصل يكون فيه 25 طالبًا”، رغم أن الفصول لو تم تطبيق الإجراءات لن تسع إلا 10 طلاب.

طلاب مدرسة "صحارا الدولية"
طلاب مدرسة “صحارا الدولية”

وعن تعامل المشرفات مع الطلاب، أوضح أولياء الأمور، أن المشرفات لم يتم تدريبهم كما قالت وزارة الصحة والتعليم، والمدرسة لا تهتم بتوجيه أي تعليمات لهم للتعامل مع الطلاب، مطالبين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتدخل لإنهاء هذه المهازل قبل حدوث أي “كوارث” وحفاظًا على حياة الطلاب.

“التعليم”: تشكيل لجنة للصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة لمتابعة الإجراءات الوقائية

تابع مواقعنا