الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحد.. “الموسيقات العسكرية” على مسرح النافورة بالأوبرا

القاهرة 24
فن
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 01:59 م

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، أمسية، لفرقة الموسيقات العسكرية، وذلك في الثامنة مساء الأحد 27 سبتمبر على مسرح النافورة.

تتضمن الأمسية مجموعة من الألحان الوطنية والتراثية منها “أحلى بلد”، “فرحة النصر”، “كانوا الخيالة”، “هايلاند”، “النجوم والشرائط”، “الرحلة”، “هدية العيد”، “فينال”، “ريديسكي”، “طوف وشوف”، “يا مسافر وحدك”، “لحن الخلود” وغيرها.

وقالت عبد الدايم، إن الموسيقات العسكرية تحرص دائما على مشاركة جموع المصريين في مختلف الاحتفالات الوطنية والقومية مشيرة أن تقديمها عروضا ضمن الأنشطة الثقافية والفنية إضافة جديدة لما تحمله من قيم تعمل على تعميق ودعم روح الانتماء وشحذ الهمم والتعبئة النفسية وتعزيز مشاعر حب الوطن.

يذكر أن الموسيقات العسكرية، ظهرت في مصر منذ العصر الفرعوني، وشهدت ازدهارا واهتماما بالغًا في عصر محمد علي وأنشأت أول مدرسة للموسيقي العسكرية عام 1838، وسميت بمدرسة الطبول والنفخيات والأصوات، وفي عام 1902 تأسست إدارة الموسيقات العسكرية، ومنذ ذلك الحين نجحت في تحقيق شهر واسعة على المستوي الاقليمي والدولي، وأصبحت من الاوركسترات العريقة التي تطلب في جميع المهرجانات الدولية والعالمية، كما حصلت على جوائز عديدة من خلال مشاركتها في مجموعة من المهرجانات والمسابقات العالمية.

السبت المقبل.. سيمفونية تمجيد الرقص لـ”بيتهوفين” على المسرح الكبير

الجمعة.. مؤلفات السنباطي والموجي وبليغ بالأوبرا

تابع مواقعنا