الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفيرة إسرائيل في مصر: أسعى إلى دعم مسيرة التسوية والسلام بين الدولتين (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 02:29 م

تداولت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية، الحوار التليفزيوني الذي أجرته السفيرة أميرة أورون، سفيرة إسرائيل بالقاهرة، وهو الحوار الذي تحدثت فيه أورون، عن أبرز التحديات السياسية في مهمتها المقبلة في مصر.

وقالت أورون، أن مهمتها في القاهرة، تمثل تحديا كبيرًا، خاصة في ظل الظروف والأوضاع السياسية والتطورات المتسارعة إزاء مسيرة التسوية.

 

وأشارت السفيرة، إلى سعيها المتواصل لدعم مسيرة التسوية والسلام بين الدولتين مصر وإسرائيل.

وردًا على سؤال حول إمكانية تطور ودفع مسيرة السلام والتسوية بين المصريين والإسرائيليين، لتكون على ذات الشاكلة التي تسير عليها العلاقات الأمنية بين الدولتين، أجابت أورون أن هناك ميراثا للسلام والتعايش بين الدولتين يمتد لأكثر من 40 عامًا، مشيرة إلى أن هدفها هو تعميق التعاون ودعم التعايش والسلام بين الشعبين الإسرائيلي والمصري.

ونبهت أورون إلى أن العالم الآن يعيش في واقع سياسي جديد، وهو الواقع الذي يدفع بطريق التعاون والسلام بين الدولتين.

وأعربت عن أملها في بناء أجواء جديدة من الثقة بين مصر وإسرائيل، خاصة مع الأجواء الإيجابية التي تم استقبالها بها في القصر الجمهوري.

بالأسماء.. السيسي يتسلم أوراق اعتماد 6 سفراء جدد

وردا على سؤال عن رؤيتها لتأثير وباء كورونا على الحياه في نصر، قالت قالت السفيرة إن هذا الوباء أثر بالطبع على مختلف دول العالم، ومصر جزء منها، غير إنها تلاحظ التزام الدوائر الرسمية المصرية بالتعليمات الصحية الخاصة بالتعاطي مع كورونا والتزام أكبر سلطة بالدولة بهذه التعليمات.

واستشهدت أورون بارتداء الرئيس السيسي للقناع الطبي عند لقائه بها، ووجود تعليمات صريحة بالتباعد والحذر ، وهي التعليمات التي يتم تعميمها الان في مختلف الدوائر المصرية لمواجهة هذا المرض.

تابع مواقعنا