الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. فرحة سيدات قرية مفتي الجمهورية بافتتاح مسجد التقوى بالبحيرة (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 01:56 م

سادت حالة من الفرحة والبهجة بين أهالي قرية زاوية أبو شوشة، التابعة لمركز الدلنجات، مسقط رأس الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، وخاصة السيدات اللاتي استقبلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، بالزغاريد والهتافات، المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، كما حمل أطفال القرية صورا للرئيس.

جاء ذلك على خلفية افتتاح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، مسجد التقوى بقرية زاوية أبو شوشة، بمركز الدلنجات بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية بالتزامن مع افتتاح 28 مسجد آخر بنطاق المحافظة اليوم.

فرحة السيدات

ومسجد التقوى، يعتبر من أكبر المساجد في زاوية أبو شوشة، التابعة لقرية الوفائي،ة والذي تبلغ مساحته 620 متر وتم إحلال المسجد وتجديده بالجهود الذاتية، التي تدعمها الوزارة بتكلفة اجمالية بلغت 3 مليون و800 ألف جنيه وهو مكون من 3 أدوار منهم الدور الثاني مصلى للنساء ويوجد عدد 14 حمام وميضة للوضوء وعدد 4 أحواض لكبار السن.

حيث قام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بإلقاء خطبة الجمعة، أكد خلالها على ضرورة صدق الهمم في بناء الأوطان وتحمل المسئولية المجتمعية والمنافسة في أعمال البر والخير.

فرحة السيدات

مشيرا إلى أنه من معاني الصدق مع الأوطان ان نقف بقوه فى وجوه دعاه التخريب والهدم والفوضى، وأن تكون مصلحا ولا تقف موقف سلبيا، أو موقف المتفرج، فمصر دولة بناء ونحن يوميا نرى البناء والتعمير في قطاعات الطرق والبنية التحتية والإسكان ودور العبادة.

فرحة السيدات
فرحة السيدات

وتابع وزير الأوقاف نحن هنا اليوم فى محافظة البحيرة لافتتاح 29 مسجد بتكلفه تزيد عن 50 مليون جنيه، مؤكدا أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية بكل ما تعنية كلمة الدولة وفي مختلف المجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية وبناء الإنسان علمياً وروحياً وثقافياً وإنسانياً وهو ما يشهد به كل منصف ومتابع.

تابع مواقعنا