الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاء بين البرهان ونتنياهو في أوغندا لوضع لمسات اتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 10:20 ص

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عقد لقاء قريب بين عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق التطبيع.

وحسب ما نسبته القناة الإسرائيلية الناطقة بالعربية التابعة لشبكة “نيوز 24 آي”، لمصدر سوداني رفيع مقرب من المجلس السيادي السوداني الانتقالي، من المتوقع أن يعقد الاجتماع يوم الاثنين وفي أوغندا أيضا، وإن صدق ما قالته السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت الليلة قبل الماضية، فإن لقاء البرهان نتنياهو ربما للإعلان عن اتفاق التطبيع الذي لا تتفق عليه جميع مكونات الحكم في السودان.

7 مليارات دولار تؤجل حسم تطبيع السودان مع إسرائيل

وتابعت القناة، أنه لم يصدر عن الخرطوم نفي او تأكيد للخبر، لكن مجلس الصداقة الشعبية العالمية في السودان نفى أمس تشكيل جمعية للصداقة بين الخرطوم وتل أبيب يعلن عنها في مؤتمر صحافي في الخرطوم.

ونقلت ذلك وكالة الأنباء السودانية الرسمية، ردا على تواتر أنباء بشأن الشروع في تشكيل جمعية للصداقة بين الخرطوم وتل أبيب، فيما أعلن مجلس الصداقة حكومي، أنه لم يشرع في تشكيل جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية.

تفاصيل أول تعاون سينمائي بين الإمارات وإسرائيل بعد التطبيع

ونسبت الوكالة الرسمية الى مصدر مسؤول قوله، إن المجلس لم يدع إلى عقد مؤتمر صحافي حول هذا الشأن، وغير مسؤول عما يتم تداوله في بعض الوسائط الإعلامية والمواقع الإلكترونية، فيما صرحت مصادر سودانية لتلفزيون نيوز 24 آي أنه سيتم السبت تدشين “جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية” في قاعة العباسي في الخرطوم في مؤتمر صحفي، وسوف تتم دعوة وسائل الإعلام إليه إيذانا ببدء عمل الجمعية رسميا في السودان.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير أمس لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية ضرورة إقامة السلام أولا بين الدول العربية وإسرائيل وعندها فقط يجب إدراج القضية الفلسطينية.

تابع مواقعنا