الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة يستقبل وزير الأوقاف لافتتاح مسجد بمسقط رأس مفتي الجمهورية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 11:24 ص

استقبل اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، بمكتبه صباح اليوم، فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعددا من قيادات الأوقاف بحضور المهندس حازم الاشمونى، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

وتأتي الزيارة فى إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومى وافتتاح عدد 29 مسجد اليوم بنطاق المحافظة، ومن المقرر التوجه لافتتاح مسجد التقوى بقرية زاوية أبوشوشة بمركز الدلنجات مسقط رأس مفتى الجمهورية، وأداء شعائر صلاة الجمعة بحضور لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة.

والمسجد تبلغ مساحته 520 متر بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليون و800 ألف جنيه جهود ذاتية تحت إشراف ودعم وزارة الأوقاف، وهو مكون من 3 أدوار منهم الدور الثاني مصلي للحريم ويوجد عدد 14 حمام وميضه للوضوء وعدد 4 أحواض لكبار السن.

هذا وقدم وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية التهنئة للمحافظ وشعب البحيرة بمناسبة عيدها القومى راجين من الله دوام التوفيق والسداد لما فيه الخير والإزدهار لمحافظة البحيرة ومواطنيها.

مفتي الجمهورية يشارك وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة افتتاح 16 مسجدًا

كما رحب المحافظ بوزير الاوقاف ومفتى الجمهورية إبن البحيرة على أرض المحافظة، مؤكدا انهما قيمة وقامة وفخرا نعتز بهم دائما لدورهما فى نشر صحيح الدين والإسلام الوسطي والتوعية والتصدى ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف بالاضافة إلى البناء والتشيد وعمارة المساجد.

مشيرا إلى أن العيد القومي للمحافظة إنما يمثل تخليداً وإحياءً لذكرى إنتصار شعب رشيد الباسل على الحملة الإنجليزية بقيادة فريزر عام 1807 والتي تعيد للأذهان تصدى الأجداد من شعب البحيرة العظام للعدوان الخارجى على مصر، لتعبر البحيرة من عظمة الماضى الى آفاق المستقبل من خلال العديد من المشروعات التى تجاوزت خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة.

تابع مواقعنا