الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل حملة “eco Egypt” للترويج للسياحة البيئية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 10:03 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن حملة “eco Egypt” تأتي ضمن ملف تطوير المحميات الطبيعية، والتي حظيت باهتمام القيادة السياسية، ويتناول عدة محاور هي، البنية الأساسية في المحميات وتقديم الخدمات والمجتمع المحلي.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة الشرقاوي، مقدمة برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e: “مدة حملة إيكو إيجيبت هي 3 سنوات، حيث ستطلق المرحلة الأولى من رأس محمد”، مشيرة إلى أن هذه الحملة ستعمل على مخاطبة المهتمين بالسياحة البيئية لتدعيمها والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية.

وزيرة البيئة: نسعى للتخلص نهائيا من المواد الضارة لطبقة الأوزون بحلول عام 2030

وتابعت وزيرة البيئة: “نعمل في هذه المحمية منذ عام، على 13 محمية، حيث تتسم مصر بتنوع بيولوجي فريد، وبالتالي فإنها تحتوي على أنوع مختلفة من البيئات البحرية والحفريات والسياحة العلاجية”، لافتةً إلى أن المحميات الـ13 تحتوي على موارد طبيعية فريدة من نوعها، مثل محمية سانت كاترين التي تحتوي على أنواع من النباتات الطبية التي لا توجد في مكان آخر بالعالم”.

وأردفت: “كان السكان المحليون يحرقون هذه النباتات للحصول على وقود، وعلمناهم سبل استخدامها وتجميعها وتغليفها بشكل معين، ثم يستطيعون بيعها للحصول على دخول اقتصادية”.

ولفتت، إلى أن الدراسات أثبتت أن الشعاب المرجانية التي يحتوي عليها لبحر الأحمر هي آخر شعاب ستظل موجودة في العالم في ظل التغير المناخي، أي أنها ستكون آخر شعاب تتأخر بالتغير المناخي: “نعمل على الاستفادة من هذا الأمر في دعم التنمية المستدامة، والحفاظ عليها في آن واحد”.

تابع مواقعنا