الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ البحيرة يشهدون استلام 4 أطنان لحوم صكوك الأضاحي

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 02:58 م

شهد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الجمعة، استلام 4 أطنان من لحوم الأضاحي، ضمن خطة وزارة الأوقاف لتوزيع صكوك الأضاحي على القرى الأكثر احتياجاً بالبحيرة.

جاء ذلك عقب افتتاحهم وأدائهم شعائر صلاة الجمعة، من مسجد التقوى، بقرية زاوية أبو شوشة، التابعة لمركز الدلنجات، مسقط رأس الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية.

المفتي عن إجراءات الحكومة للتصالح في مخالفات البناء: تنم عن تفاعلها مع هموم المواطنين

ومن جانبه هنأ وزير الأوقاف كل من ساهم وشارك في مشروع صكوك الأضاحي على إسهاماتهم الفعالة التي ستخفف من الأعباء المعيشية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، مؤكدا أن العمل الصالح ومساعدة للفقراء وفك الكرب عن الناس من أعظم الأعمال شأنا وأجرا عند الله تعالى، وأن شهادة الناس لمن يقوم بها بمثابة دعاء له في الدنيا والآخرة، مشيدا بالإقبال الشديد من المواطنين على المشاركة في المشروع وتحقيقه لعائد أعلى من معدلات العام الماضي.

وأوضح، وزير الأوقاف، على ضرورة الوصول إلى المستحقين الحقيقيين أينما كانوا، حتى نؤدي جميعا الأمانة التي تحملناها على الوجه الأكمل ابتغاء مرضاة الله عز وجل وخدمة لوطننا ومجتمعنا.

الجدير بالذكر، أنه تم توزيع 36 طن لحوم من صكوك الأضاحي خلال الفترة الماضية ليصبح الإجمالى 40 طن لحوم تم توزيعها بنطاق المحافظة، حيث راعت الوزارة كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين من وزارة التموين كما تتم عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين وإشراف وزارة الأوقاف.

كما تم إستهداف المستحقين بتلك القرى مع إتخاذ إجراءات التباعد الإجتماعي والإجراءات الإحترازية أثناء عملية التوزيع.

تابع مواقعنا