• بحث عن
  • بعد غياب 6 سنوات.. سميحة أيوب تعود للمسرح بـ”بير السلم” بتوقيع سمير العصفوري

    يمنى شريف

    أعلن إيهاب فهمي، رئيس البيت الفني للمسرح، عن إعادة إحياء عرض مشروع مسرحية “بير السلم”، للكاتب الراحل سعد الدين وهبه، و التي تقدمه الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والتي تعود إلى المسرح القومي من جديد بعد غياب 6 سنوات، بالإضافة إلى أن تم اختيار المخرج سمير العصفوري لتولية مهمة الإخراج للمسرحية.

    وتواصل “القاهرة 24″، مع المخرج عصام العصفوري ليكشف تفاصيل المسرحية، فقال بأنه سعيد بمشاركته كمخرج في تلك المسرحية التي تضم كوكبة من النجوم أبرزهم الفنانة سميرة أيوب، مضيفًأ بأنه يعكف خلال الفترة الحالية على التجهيزات الخاصة للمسرحية، من أجل انطلاق البروفات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا  أنه ليس لديه علم بموعد عرض المسرحية.

    مسرحية “بير السلم” قدمت عام 1966 على خشبة المسرح القومي عام 1966 بسبب مضمونها، حيث كانت تتعرض لجماعة من البشر غاب عنهم الضمير، فلم يكن لهم غير السرقة والعبث فى مقدرات الغير وخيانة الأمانة واعتبروه عملا معاديا لثورة 1952، ولنظام جمال عبد الناصر.

    وتناقش مسرحية “بير السلم” قضية الصراع بين الحرية والإيمان للإنسان الذى مهما كانت درجة طغيانه وسطوة الفساد فيه ومهما كان تجبره فإن الشعب سوف يسقط هذا الجبروت، فموضوع المسرحية يدور حول عائلة الشبراوى.

    يذكر أن آخر عمال  سميحة أيوب مسلسل”سكر زيادة”، الذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي والذي جمعهما بكل من الفنانة نبيلة عبيد، نادية الجندي ، هالة فاخر، وآخرون، والتي تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي  مأخوذ من الفورمات الأمريكي بعنوان” The Golden Girls”.

    في إطار دعم وتطوير المعرض.. سميحة أيوب أول سفيرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق