الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التهاب سحائي وأنفلونزا موسمية.. ماذا ينتظر المصريون في الخريف بالتزامن مع موجة كورونا الثانية؟

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 26/سبتمبر/2020 - 11:07 ص

في ظل قرار لجنة إدارة الأزمة لفيروس كورونا المستجد،  بمجلس الوزراء بتخفيف بعض الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة كوفيد، تطرأ الموجة الثانية للفيروس في كثير من البلدان الأوروبية، بينما تبدأ مصر نفسها في مواجهة الأمراض الوبائية الموسمية والتي في مقدمتها الأنفلونزا الموسمية.

الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة قال، إن الخريف عادة ما يظهر فيه نوعين من الأمراض الوبائية الموسمية، الأنفلونزا الموسمية، والتي تتشابه أعراضها مع أعرض فيروس كورونا المستجد، والتي يجب أن نحص على المصل الخاص بها والتي أعلنت عنه شركة “فاكسيرا” بحوالي 170 جنيه.

بعد توفير مصل الإنفلونزا الموسمية.. ننشر أماكن مراكز التطعيمات ومواعيد العمل الرسمية (صورة)

وأضاف الجارحي لـ”القاهرة 24″، أن المرض الثاني هو التهاب المخ أو المعروف باسم الالتهاب السحائي، والذي بدوره ينتشر بشكل أكبر في فصلي الخريف والشتاء، وتظهر حالاته بداية من شهر أكتوبر سنويا، ويتم علاجها في مستشفيات الحميات على مستوى مصر.

الفرق بين الإنفلونزا الموسمية وكورونا؟

وأشار الدكتور ماهر الجارحي، إلى أنه مع تشابه أعراض فيروس كورونا، والأنفلونزا الموسمية، إلا أن الأخيرة أعراضها أكثر خفة وتتمثل في تكسير بالجسم نتيجة تعب أو برودة الجو، على عكس كوفيد والذي يتمثل في تكسير في الجسم وصعوبة في التنفس مع حشرجة في الزور، وهنا غالبا ما يتم اعتبار الحالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحذر الجارحي، من ضرورة تشديد الإجراءات الوقائية خلال فصل الشتاء، بسبب احتمالية وجود موجة ثانية لفيروس كورونا، المستجد، مشيرا إلى أن مصر لم تنته من الموجة الأولى حتى هذه اللحظة، ولا تزال تسجل إصابات إلى هذه اللحظة.

وزيرة الصحة: تطعيم 6.5 مليون طالب بمراحل التعليم المختلفة ضد “الالتهاب السحائي”

تابع مواقعنا