الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشهيد الـ174.. الأطباء تنعى وفاة جديدة في صفوفها بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 26/سبتمبر/2020 - 12:28 م

نعت النقابة العامة لأطباء مصر، وفاة الدكتور عهدي الحمامصي، استشاري العناية بمستشفى الزرقا المركزي، والذي توفي  نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت النقابة في بيان: “تنعي النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور عهدي الحمامصي، استشاري العناية، بمستشفى الزرقا المركزي، والذي توفي نتيجة الإصابة بفيروس (كوفيد19)، خالص العزاء لأسرته الكريمة ونسأل الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء” .

وأشارت النقابة إلى أن الشهيد الدكتور عهدي الحمامصي، هو الـ174 بين الأطباء المصريين المتوفين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

بعد مشاركة صينين.. شروط تطوع الأجانب في التجارب السريرية على لقاح كورونا بمصر

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان، لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا المستجد.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى الجمعة، هو 102625 حالة من ضمنهم 93531 حالة تم شفاؤها، و5853 حالة وفاة.

تابع مواقعنا