الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل أزمة “القابضة للتشييد” مع عرض الاستحواذ على النيل لحليج الأقطان (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 26/سبتمبر/2020 - 05:40 م

قالت مصادر، إن الشركة القابضة للتشييد والتعمير، أبدت اعتراضها على صفقة الاستحواذ على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان المقدم من شركة “إيميكس إنترناشيونال”، لأن العرض لم يتضمن سداد مستحقات الشركة القابضة.

وأثارت الشركة القابضة للتشييد والتعمير – التابعة لقطاع الأعمال العام – جدلا كبيرا حول صفقة الاستحواذ التي وصلت إلى مراحلها الأخيرة بعدما أعلنت البورصة الخميس الماضي، تلقي طلبات من 94% من مساهمي الشركة ضمن عرض الشراء.

ونشرت القابضة للتشييد، ما أسمته “تحذيرا” لجميع الأشخاص الاعتبارية والأفراد والمساهمين، من القيام بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية أو الأعمال المادية في أي أصل من الأصول أو أي منقول مملوك لشركة النيل لحليج الأقطان أو تحميلها بأي حق من الحقوق العينية أو الشخصية أو الرهون لصالح النفس أو الغير أيا كانت صفته أو المركز القانوني وعدم تنفيذ أي عروض شراء قائمة محتملة تنفيذا للحكم القضائي.

وقال مصدر بشركة النيل لحليج الأقطان، لـ”القاهرة 24” إن الإجراء الذي أعلنته الشركة القابضة هو إجراء قانوني أمام المحكمة، لضمان حقوق الشركة في التسوية التي توصلت إليها بقيمة 231.1 مليون جنيه، تعويضا من شركة النيل لحليج الأقطان.

وأضاف المصدر، أن الأزمة الحالية ليس طرفا فيها شركة النيل لحليج الأقطان، وإنما بين الشركة القابضة للتشييد ومقدم العرض شركة إيميكس انترناشيونال.

وقال هشام أبو العطا، رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء، في تصريحات خاصة، إن الشركة القابضة ستنتظر رد شركة ايميكس انترناشيونال مقدمة عرض الاستحواذ، بعدما اتخذت إجراء لضمان حقها لدى شركة النيل لحليج الأقطان.

وأوضح رئيس القابضة أن عرض الشرء كان يجب أن يتضمن بندا بشأن سداد مستحقات الشركة لدى النيل لحليج الأقطان، وهذا لم يتم ولهذا أخطرنا الجهات المختصة بعدم تنفيذ الصفقة حتى وضوح الأمر.

الرقابة المالية ترد على “القابضة للتشييد” بشأن عرض الاستحواذ على النيل لحليج الأقطان

تابع مواقعنا