السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدل حول صفقة الاستحواذ على النيل لحليج الأقطان بسبب “القابضة للتشييد”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 26/سبتمبر/2020 - 04:34 م

أثارت الشركة القابضة للتشييد والتعمير، جدلا كبيرا حول صفقة استحواذ شركة إيميكس انترناشونال، على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان، بعد تغطية عرض الاستحواذ المقدم على أسهم الشركة.

ونشرت القابضة للتشييد، ما أسمته “تحذيرا” لجميع الأشخاص الاعتبارية والافراد والمساهمين، من القيام بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية أو الأعمال المادية في اي أصل من الأصول أو أي منقول مملوك لشركة النيل لحليج الأقطان أو تحميلها بأي حق من الحقوق العينية أو الشخصية أو الرهون لصالح النفس أو الغير أيا كانت صفته أو المركز القانوني وعدم تنفيذ اي عروض شراء قائمة محتملة تنفيذا للحكم القضائي.

وكانت البورصة أعلنت الخميس الماضي، أن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم النيل لحليج الأقطان، بنهاية فترة سريانه اليوم 24/9/2020 بلغت عدد 49,760,408 سهم.

وانتهت اليوم، فترة سريان عرض الاستحواذ المقدم من ايميكس انترناشيونال من الاستحواذ على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان.

وبإعلان البورصة، فإن عدد الأسهم المتقدمة ضمن عرض الشراء تمثل نحو 94% من أسهم الشركة، فيما ينص شرط الاستحواذ ان تكون النسبة 51% من الأسهم، ما يعني نجاح الصفقة.

وقدمت إبميكس عرض الاستحواذ بسعر 50 جنيها للسهم، على أن سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

 

تابع مواقعنا