الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زحام بمقر لجنة الترشح لعضوية مجلس النواب في الإسكندرية (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 26/سبتمبر/2020 - 11:35 ص

شهدت لجنة تلقى طلبات الترشح لمجلس النواب بالمحكمة الإبتدائية في الإسكندرية، اليوم السبت، إقبالاً كبيراً فى آخر أيام فتح باب الترشح، ما بين مرشحين محتملين على المقاعد الفردية بمختلف الدوائر الإنتخابية بالمدينة وكذلك مرشحين محتملين بنظام القوائم الإنتخابية.

وتقدم معتز الشناوى، آمين الاعلام المركزى لحزب العدل، كمرشح فردى عن الدائرة الرابعة، مينا البصل و كرموز ومحرم بيه، بالإسكندرية، وهو صحفي وكاتب عمود ثابت بجريدتى الجمهورية والبروجرية اجيبسيان، ومنسق اللجنة الشعبية لتنمية الاسكندرية، ومنسق اللجنة الشعبية لحماية وتطوير بحيرة مريوط.

يذكر أن الشناوى أحد قيادات تنسيقية 30 يونيه وقد تدرج في العمل الحزبي حيث شغل آمين اعلام حزب التحالف الاشتراكي طوال أربعة اعوام، كما تولى أمانة شباب حزب التجمع قبل ذلك.

زحام بقمر التقدم لمجلس النواب ومن المقرر غلق باب الترشح اليوم فى تمام الساعة الخامسة، وإعلان الأسماء النهائية للمرشحين المحتملين على المقاعد الفردية، وكذلك المرشحين بنظام القائمة.

وتلقت اللجنة تلقى طلبات الترشح، أمس الجمعة، أوراق 11 مرشحًا محتملاً تقدموا بأوراق ترشحهم على المقاعد الفردية للانتخابات البرلمانية 2020.

زحام بقمر التقدم لمجلس النواب

وأكد المستشار محمد المشد رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، فى تصريح خاص، أن عدد المرشحين المحتملين بلغ 217، مرشحًا محتملاً في 9 أيام، وذلك بعد ما تقدم 128 مرشحًا في اليوم الأول و9 مرشحين في اليوم الثاني، و14 مرشحًا في اليوم الثالث، و11 مرشحا في اليوم الرابع، و6 مرشحين فى اليوم الخامس، و8 في اليوم السادس، و13مرشحاً محتملاً فى اليوم السابع، و11مرشحًا محتملاً عن اليوم الجمعة.

إنذار على يد محضر من أهالي قرية بالمنوفية لشاب يطالبونه بخوض انتخابات مجلس النواب (صور)

وأكد المشد، أن اللجنة المسؤولة عن تلقى طلبات المرشحين واصلت عملها لليوم الثامن، حيث بدأت في استقبال طلبات المرشحين المحتملين، مؤكدًا أنه تم التشديد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يستمر فتح باب حتى 26 سبتمبر الجاري.

وكانت محكمة الإسكندرية الابتدائية، بدأت في تلقي طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب، الخميس الماضي، وشهدت توافد وزحام من المرشحين الذين حضروا صحبة أنصارهم وسط إجراءات أمنية واحترازية تحسبا لانتشار الفيروس المستجد.

تابع مواقعنا