السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أسماء المرشحين المحتملين للقائمة الوطنية بغرب الدلتا (مستند)

القاهرة 24
سياسة
السبت 26/سبتمبر/2020 - 01:10 م

حصل “القاهرة 24″، على أسماء المرشحين المحتملين عن القائمة الوطنية من أجل مصر، والبالغ عددهم 42 مرشحًا، والذى تم الدفع بهم بصورة إحتياطى للمرشحين الأساسيين.

وتخوض القائمة الوطنية من أجل مصر وكذلك قائمة الاختيار، سباق الانتخابات عن الدائرة الرابعة المُمثلة عن قطاع غرب الدلتا”، ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، ومخصص لها 42 مقعدًا، موزعين على 3 محافظات، هي “الإسكندرية 18 مقعدًا، والبحيرة 20 مقعدًا، ومرسى مطروح 4 مقاعد.

وضمت النسخة من القائمة الوطنية من أجل مصر، 20 مرشحا احتياطيًا عن حزب مستقبل وطن، و4مرشحين مستقلين، و4مرشحين عن حزب الوفد، و4 مرشحين عن حزب حماة الوطن، و3 مرشحين عن حزب الإصلاح والتنمية، وآخرين.

تلقت لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب، برئاسة المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، أمس، أوراق قائمتين متنافستين وهما القائمة الوطنية “من أجل مصر” وقائمة الاختيار، وتخوض القائمة الوطنية من أجل مصر وكذلك قائمة الاختيار، سباق الانتخابات عن الدائرة الرابعة المُمثلة عن قطاع غرب الدلتا”، ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، ومخصص لها 42 مقعدًا، موزعين على 3 محافظات، هي “الإسكندرية 18 مقعدًا، والبحيرة 20 مقعدًا، ومرسى مطروح 4 مقاعد، كما تلقت اللجنة قائمةً إحتياطيًا مكونة من 42 مرشحًا بديلة للقائمة الوطنية، وكذلك قائمة الاختيار مكونة من 42 مرشحا محتملا أساسيًا و42 مرشحا احتياطيا عن ذات القائمة.

وتلقت اللجنة تلقى طلبات الترشح، أمس الجمعة، أوراق 11 مرشحًا محتملاً تقدموا بأوراق ترشحهم على المقاعد الفردية للانتخابات البرلمانية 2020.

وأكد المستشار محمد المشد رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، فى تصريح خاص، أن عدد المرشحين المحتملين بلغ 217 مرشحًا محتملاً في 9 أيام، وذلك بعد ما تقدم 128 مرشحًا في اليوم الأول و9 مرشحين في اليوم الثاني، و14 مرشحًا في اليوم الثالث، و11 مرشحا في اليوم الرابع، و6 مرشحين فى اليوم الخامس، و8 في اليوم السادس، و 13مرشحاً محتملاً فى اليوم السابع، و 11مرشحًا محتملاً عن اليوم الجمعة.

وأكد المشد، أن اللجنة المسؤولة عن تلقى طلبات المرشحين واصلت عملها لليوم الثامن، حيث بدأت في استقبال طلبات المرشحين المحتملين، مؤكدًا أنه تم التشديد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يستمر فتح باب حتى 26 سبتمبر الجاري.

وكانت محكمة الإسكندرية الابتدائية، بدأت في تلقي طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب، الخميس قبل الماضي، وشهدت توافد وزحام من المرشحين الذين حضروا صحبة أنصارهم وسط إجراءات أمنية واحترازية تحسبا لانتشار الفيروس المستجد.

تابع مواقعنا