• بحث عن
  • أخبار سارة لـ العمالة غير المنتظمة.. صرف منحة الـ500 جنيه حتى نهاية 2020

    أخبار سارة تلقتها العمالة غير المنتظمة اليوم الأحد، بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدراسة صرف منحة العمالة غير المنتظمة والمقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الجاري 2020 بعدما كان القرار السابق من الرئيس السيسي، بصرفها لمدة 3 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتأثيرها على الأعمال وإجبار العديد من العمالة على الجلوس في منازلها دون عمل.

    تمديد العمالة غير المنتظمة بقرار من السيسي

    ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه مشروعًا بقطاع البترول في منطقة مسطرد، صباح اليوم الأحد، بتمديد صرف منحة العمالة غير المنتظمة مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمرون بها نظرًا لأزمة فيروس كورونا المستجد، الذي أجبر العديد من القطاعات على الإغلاق أو تقليل الأعمال إلى أدنى حد، ما أثر على دخل العديد من المواطنين وعلى رأسهم العمالة غير المنتظمة التي يمثل الدخل اليومي مصدر دخلها الأساسي، والذي تأثر نتيجة أزمة فيروس كورونا.

    وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمنطقة مسطرد، اليوم موجهًا حديثه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “طالما اتكلمت عن العمالة غير المنتظمة،كنا إدينا 3 شهور؛ طيب انتوا هتكملوا لآخر السنة ولا إيه، الناس ظروفها صعبة، ولو كان كده نكمل صرف الـ500 جنيه لنهاية السنة، لو فيه طلبات جديدة نشوفها”.

    كما وجه الرئيس الحكومة، خلال كلمته بالانتهاء سريعًا من وضع اشتراطات البناء وإعلانها حتى تعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى “علشان تتحرك الدنيا”، وفق تعبيره.

    ووجه الرئيس بالكشف عن المسار الجديد لتنظيم عملية البناء في مصر، موضحًا أن وضع منظومة جديد للبناء يعني أنه كان هناك عيبًا في النظام أوصلنا إلى الوضع الحالي والمنتشر في مناطق عدة في البلاد، متابعًا: “نظام البناء في مصر كان محتاج يتطور، وانا بقول كلام مهذب”.

    القوى العاملة تؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس 

    من جانبها، أكدت وزارة القوى العاملة على لسان المتحدث باسمها، هيثم صلاح الدين، تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجاري 2020 بواقع 500 جنيه شهريًا.

    وقال صلاح الدين، إنه تم سابقًا حصر أعداد العمالة غير المنتظمة في مصر لصرف المنحة لها إبان انتشار فيروس كورونا، وكان قد تقدم نحو 4.2 مليون شخص من العمالة غير المنتظمة، وتم تنقية الكشوف وقتها حتى وصل العدد إلى 2 مليون عامل مستحق للحصول على المنحة. 

    وأوضح أن أفراد العمالة غير المنتظمة لديهم بطاقات ATM حاليًا لصرف المنحة عن طريق ماكينات الـ “atm”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق