• بحث عن
  • بعد رشاوي “إيدكس”.. التعليم تسند إدارة مدرستي “مدينتي” والغردقة الدولية لشركة “إميرالد”

    السيد موسى

    أسندت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إدارة مدرستي مدينتي المتكاملة المتميزة للغات، والغردقة الدولية بالبحر الأحمر إلى شركة “إميرالد للتطوير التعليمي وإدارة المدارس”، بدلاً من شركة “ايدكس”، وذلك بعد اكتشاف رشاوى تورطت فيها الشركة.

    حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إسناد إدارة مدرسة مدينتي المتكاملة المتميزة للغات، ومدرسة الغردقة الدولية بالبحر الأحمر إلى شركة “إميرالد للتطوير التعليمي وإدارة المدارس”، بدلاً من شركة “ايدكس”.

    جاء ذلك القرار بعد رصد العديد من المخالفات المالية للشركة التابعة لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وكذلك عرض مدير شركة الإدارة السابقة رشوة مالية قدرها 2 مليون جنيه على هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم مقابل حفظ ملفات فساد مالي تخص الشركة.

    وكان مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، قد تقدم ببلاغ للرقابة الإدارية فور تلقيه عرضًا بالرشوة مقابل تسوية مخالفات الشركة المذكورة وإنهاء التحقيقات التي تتم حول مخالفاتها المالية والإدارية، وتم التنسيق مع الجهات الرقابية، وتم ضبط المتهم “رئيس شركة الإدارة السابقة” متلبس أثناء تقديم الرشوة.

    إقالات جديدة داخل مكتب وزير التعليم واتهامات بالرشوة.. والوزارة ترد (خاص)

    وفي وقت سابق، نشر “القاهرة 24″، أن ديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شهد عددًا من الإقالات لمديري مكاتب كلا من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية التعليم لشئون المعلمين.

    وأشارت أنباء غير مؤكدة، عن إقالة وليد أغا مدير سكرتارية وزير التعليم، وأحمد خلف مدير مكتب الدكتور رضا حجازي، زاعمين أن الأسباب في ذلك اتهامات بالرشوة لاحقت الثنائي.

    من جانبه، علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، على تلك الأنباء المتداولة، حيث قال في تصريحات لـ”القاهرة 24″ : “أحمد خلف ليس مدير مكتبي، هو موظف بالمكتب، وتم نقله لسوء إداري”، فيما لم يعلق بخصوص موقف وليد أغا، مدير مكتب وزير التعليم.

    يأتي ذلك في الوقت الذي القت الرقابة الإدارية القبض على المستشار الإعلامي السابق لوزير التربية والتعليم، بتهمة استغلال منصبه في تحصيل مبالغ مالية من المواطنين بحجة أنه سينهي لهم مصالحهم الشخصية، زاعمًا أنه لازال في منصبه بالوزارة.

    النائب محمد فؤاد يطالب التربية والتعليم بكشف تفاصيل القبض على مستشارها الإعلامي المزيف

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق