• بحث عن
  • مرضى “الهيموفيليا” بالمنيا يطالبون بتوفير حقن الفاكتور.. والصحة: غير متوفرة

    المنيا نجلاء فتحي

    اشتكى عدد من مرضى الهيموفيليا “سيولة الدم” بمحافظة المنيا، من اختفاء حقن الفاكتور من مستشفيات التأمين الصحي ومستشفى سوزان مبارك وهي حقن يتعدى سعر الواحدة منها الـ2000 جنيه، حيث أنه يتم صرفها بشكل منتظم لمرضى سيولة الدم حرصا على حياتهم.

    يقول أحمد سعد، أحد مصابي مرض الهيموفيليا، إنه أكبر مريض مصاب بالهيموفيليا، موضحا أنه فوجئ لأول مرة بعدم توافر الحقن التي يتم صرفها لهم من مستشفى سوزان مبارك.

    وأضاف المريض خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه حاول الاتصال بمديري مستشفى التأمين الصحي بسوزان مبارك، والتموين الطبي ولكن دون جدوى.

    وذكر سعد أن سعر حقنة الفاكتور تصل لـ2000 جنيه، حيث طالب المريض المتضرر من الجهات المسؤلة “محافظ المنيا، رئيس هيئة التأمين الصحي بالقاهرة، رئيس النيابة الإدارية في المنيا”، بضرورة فتح تحقيق حول اختفاء حقن الفاكتور من المستشفيات التأمين الصحي بالمنيا، وضرورة فتح تحقيق ومراجعة أذون صرف الحقن وأين ذهبت.

    وأضافت سيدة حسين، والدة الطفل أحمد، أحد مصابي مرض الهيموفيليا، أن طفلها مهدد بالموت حيث أنها ذهبت إلى مستشفى سوزان مبارك عدة مرات لصرف حقنة الفاكتور لنجلها، ولكنها فوجئت بعدم توافرها وتخشى على طفلها من الموت المفاجئ، لعدم توافر الحقنة اللازمة لإنقاذ حياته.

    ومن جانبه علق مصدر مسؤل بمديرية الصحة أن حقن الفاكتور غير متوفرة الآن، ويتم صرف حقن بديلة تحمل اسم “كرايو” من المركز الإقليمي للدم.

    وفي السياق ذاته قال الدكتور أحمد قاسم مدير المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، أنه يتم توفير حقن الكرايو لمرضى سيولة الدم في حال عدم توافر حقن الفاكتور، ولكن هذه الحقن لا تغني عنها كعلاج لمرضي الهيموفليا.

    “الاستغاثات الطبيه” بمجلس الوزراء تستجيب لطلب أم بعلاج ابنها من “الهيموفيليا”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق