الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر أخبار جريمة الفيرمونت.. قرار لدواع أمنية واضطرابات نفسية لمتهمة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 12:07 ص

تطورات جديدة شهدتها القضية المعروفة إعلاميا بـ “جريمة الفيرمونت” والخاصة بواقعة اعتداء مجموعة من الشباب على فتاة جنسيا واغتصابها والتوقيع على جسدها وتصويرها، وألقي القبض مؤخرًا على عدد من المتهمين والمعروضين على النيابة العامة حاليًا لاستجوابهم، ونستعرض في هذا التقرير آخر تطورات جريمة الفيرمونت.

قرار جديد من قاضي المعارضات العامة بسبب دواع أمنية

آخر قرار من النيابة العامة وقاضي المعارضات يخص جريمة الفيرمونت، كان بتأجيل نظر قرار مد حبسهم بعدما تعذر نقلهم لنظر القرار أمام النيابة العامة بسبب دواع أمنية، حسبما كشفت مصادر لـ”القاهرة 24″. 

والمتهمون الذين تعذر نقلهم، هم: نازلي كريم مصطفى ابنة الفنانة نهى العمروسي، وعمرو حافظ، وأحمد الجنزوري.

فيما كانت مصر قد تسلمت 3 متهمين ألقي القبض عليهم في لبنان قبل يومين، وهم أحمد طولان وعمرو حسين وخالد حسين، وأمرت النيابة العامة بحبسهم أربعة أيام على  ذمة التحقيقات في جريمة الفيرمونت، بينما يجري استكمال التحقيقات بعد مواجهة المتهمين بالأدلة على التهم الموجهة إليهم. 

الطب الشرعي يعد تقرير تحليل المواد المخدرة

من جانبها، أعدت مصلحة الطب الشرعي برئاسة الدكتور أيمن حسان، كبير الأطباء الشرعيين، تقارير المعامل الكيمائية لتحليل المواد المخدرة لـ3 متهمين في جريمة الفيرمونت، هم: أحمد الجنزوري ونازلي ابنة نهى العمروسي، فضلًا عن تقارير الطب الكشف الطبي على اثنين آخرين منهم، وكان ذلك بناء على طلب من النيابة العامة.

الصحة: ابنة الفنانة نهى العمروسي تعاني اضطرابات نفسية

وفي تقرير آخر لوزارة الصحة، كشف عن معاناة ابنة الفنانة نهى العمروسي من اضطرابات نفسية وأوصى بعرضها على طبيب نفسي، مشيرًا إلى استمرارها في علاقة مهينة وتعرضها للاستغلال، وأن عقلها توقف عن النمو النفسي والتقدم والتطور الاجتماعي في هذه العلاقة بعد تعرضها لعنف نفسي وجسدي وجنسي، مع احتمالية تعاطي المواد المخدرة دون أن تعلم.

واستخدم دفاع المتهمة نازلي كريم مصطفى، تقرير وزارة الصحة وقدمه للنيابة العامة ضمن أوراقه.

اقرأ أيضًا لمزيد من التفاصيل: “الصحة” في جريمة الفيرمونت: ابنة نهى العمروسي تعاني من اضطرابات نفسية

ضحية جريمة الفيرمونت مستعدة لمواجهة المتهمين

وكشفت مصادر مطلعة لـ”القاهرة 24″ أن المتهمة في جريمة الفيرمونت مستعدة لمواجهة المتهمين في القضية أمام النيابة العامة، موضحة أنه لم يتم استدعاء المتهمة حتى الآن بعد تسليم المتهمين الذين ألقي القبض عليهم في بيروت، لكنها كانت قد ذهبت قبل ذلك مرتين فقط منذ تقديمها بلاغًا ضد المتهمين في النيابة العامة، ومستعدة للذهاب مجددًا لكشف الحقيقة ومواجهة المتهمين، وفق المصادر.

جريمة الفيرمونت لم تسقط بالتقادم 

القضية المعروفة إعلاميا بـ جريمة الفيرمونت وقعت قبل 6 سنوات في عام 2014 بفندق نايل سيتي المعروف بفندق الفيرمونت، وظلت طي الكتمان منذ ذلك الحين حتى انتشرت تفاصيلها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أشهر قليلة، لتفجر صدمة للرأي العام وتصبح حديث رواد مواقع التواصل، وتقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنيابة العامة في 6 أغسطس الماضي، ووصل عدد المتهمين في القضية إلى 16 متهمًا هرب منهم 7 إلى خارج البلاد وطالبت النيابة العامة لملاحقتهم وتسلمت بالفعل 3 منهم ألقي القبض عليهم في لبنان.

ولم تسقط القضية بالتقادم رغم مرور 6 سنوات لأنها جناية طبقا للمادة 267 من قانون العقوبات، وتتعلق بمواقعة أنثى بغير رضاها وعقوبتها السجن المشدد أو الإعدام في حالة كانت الأنثى قاصرا لم تبلغ سن الـ18 عامًا، أو إذا تعدد الفاعلين بحيث يكون الاغتصاب جماعي، ولا تستقط الجناية إلا بعد مرور 10 سنوات.

وفي تفاصيل جريمة الفيرمونت أن مجموعة اعتدت جنسيًا على فتاة تحت تأثير المواد المخدرة لتسهيل السيطرة عليها، ووقعوا بأسمائهم على جسدها وتم تصويرها لابتزازها.

تابع مواقعنا