الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الأسمنت تناشد الحكومة إيجاد حلول جذرية لإنقاذ القطاع من نزيف الخسائر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 08:11 م

اجتمعت شعبة الأسمنت، باتحاد الصناعات المصرية، اليوم، بمبنى اتحاد الصناعات بحضور كامل لممثلي كافة الشركات المصنعة للأسمنت وبرئاسة المهندس مدحت إسطفانوس رئيس الشعبة، وممثلي الشركات.

وقال بيان صادر عن الغرفة اليوم، إن الشركات عرضت المصاعب التي تمر بها الصناعة، مشيرا إلى أن الشركات أكدت انخفاض الطلب، وتوقعت أنه بنهاية هذا العام سيصل إلى 43 مليون طن، في حين أن الطاقة الإنتاجية للمصانع مجمعة تصل إلى 83 مليون طن، مما أدى لنزيف من الخسائر يهدد بخروج الاستثمارات من هذا القطاع.

وحث الحضور الدولة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وكذلك وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، التي تسعى جاهدة لإيجاد حلول جذرية بالتنسيق مع شعبة صناعة الأسمنت، حتى يستطيع القطاع أن يخرج من النفق المظلم الذي يؤثر في قدرته علي الاستمرار، وحماية العمالة، واستدامة مساهمات الشركات في دورها المجتمعي.

وقال البيان: “علمًا بان صناعة الأسمنت في مصر صناعة ذات كثافة عمالية عالية، وهي إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء”، حيث تسهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالي 1% من إجمالي الناتج المحلي، حوالي 10% من الإنتاج القومي الاجمالي للصناعة المصرية”.

يذكر أن شعبة منتجي الأسمنت تأسست في عام 2013 لتبدأ عملها في تنمية قطاع صناعة الأسمنت في مصر، وتتبع الشعبة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، وتهدف لدعم برامج المسئولية المجتمعية لمنتجي الأسمنت، والتركيز على صحة وسلامة العاملين بالصناعة والبيئة المواتية لهم، كما تتابع آخر المستجدات في الصناعة، واستخدامات الطاقة البديلة.

برلماني يطالب بالإسراع في الاعتماد على الأسمنت صديق البيئة لتقليل التلوث

تابع مواقعنا