الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور بين السرايات 2020 أونلاين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 02:42 م

يبحث العديد من سكان محافظة الجيزة وخاصة محيط جامعة القاهرة، عن كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور بين السرايات 2020 عن طريق الانترنت، وذلك بعد الخدمة الجديدة التي وفرتها وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، عن إمكانيات الاستعلام عن المخالفات المرورية ودفعها بشكل إلكتروني عبر رابط نيابات المرور، المقدم من بوابة الحكومة المصرية.

ويستعرض موقع القاهرة 24، لكافة القراء والمتابعين، كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور بين السرايات 2020، وكيفية دفعها، سواء كانت مخالفات خاصة برخصة القيادة الخاصة بالشخص أو المخالفات الخاصة بالسيارة أو المركبة، مع عرض عناوين وأرقام هواتف مرور بين السرايات ومواعيد العمل الرسمية وطرق الدفع المختلفة، من خلال التقرير التالي:-

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور بين السرايات

وتوفر وزارة الداخلية للمواطنين، إمكانية الاستعلام عن مخالفات مرور بين السرايات بشكل إلكتروني فوري وسريع دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدة المرور أو إدارة المرور، وذلك عن طريق رابط خدمة نيابات المرور في بوابة الحكومة المصرية، عن طريق الضغط هنـــــا.

بمجرد الضغط على الرابط المرفق في الأعلى، تظهر لك الصفحة كما هو موضح في الصورة، والتي تتيح لك الاستعلام عن مخالفات رخص السيارات أو مخالفات رخص القيادة الخاصة بالسائق، وهو ما نوضحه في الخطوات التالية:

الاستعلام عن مخالفات رخص المركبة

ويستطيع المواطنين الاستعلام عن المخالفات عن رخصة المركبة من خلال الدخول إلى القسم الخاص بها على الموقع، واختيار نوع اللوحة الخاصة، سواء كانت حروف وأرقام أو أرقام فقط، ثم الضغط على إجمالي المخالفات، لتظهر كافة المخالفات المستحقة.

الاستعلام عن رخصة القيادة

كما يمكن الاستعلام عن المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة بالسائق نفسه، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط المرفق بالأعلى واختيار مخالفات رخصة القيادة أو الدخول من خلال الرابط المباشر من خلال الضغط هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور اسكندرية أونلاين

بمجرد الدخول إلى الرابط، ستجد في الصفحة خانة إدخال رقم الرخصة ونوع الترخيص (درجة خاصة أو أولى أو ثانية أو ثالثة)، والمحافظة التابع لها الشخص، ووحدة أو إدارة المرور التابع لها.

طرق الاستعلام ودفع المخالفات

أولى طرق الاستعلام عن المخالفات ودفعها هي موقع نيابات المرور من خلال بوابة الحكومة المصرية كما في الأعلى، ثانيها هو الاستعلام عن طريق خدمة الرسائل الالكترونية التي تم إطلاقها في 2019، أو الدفع عن طريق البريد المصري.

أين يوجد مرور بين السرايات؟

المقر الرئيسي لإدارة مرور بين السرايات: ش أحمد الزيات، بين السرايات – الجيزة، وأرقام الهاتف هي: 0233371055 – 0233371146

مواعيد العمل في مرور بين السرايات

يبدأ العمل في مرور بين السريات، في التاسعة صباحًا وينتهي في الثانية ظهرًا، على مدار ست أيام كاملة على مدار الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الخميس، مع عطلة أسبوعية رسمية يوم الجمعة فقط.

تابع مواقعنا