السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: نجيب ساويرس لا يمكنه الاستحواذ على حصة حاكمة في المصرف المتحد

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 06:41 م

علق مصدر بالمصرف المتحد، على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بشأن الاستحواذ على حصة حاكمة بالبنك.

وقال المصدر في تصريحات لـ”القاهرة24″، إن نجيب ساويرس لا يمكنه الاستحواذ على حصة حاكمة في المصرف المتحد، موضحا أن ذلك طبقا للقانون الذي ينص على أن لا يمتلك أي شخص أكثر من 10% من أي مصرف أو بنك.

وأوضح المصدر، أن البنك المركزي المصري يملك 99.9% من المصرف المتحد، والمركزي المصري هو صاحب القرار في بيع أي جزء من المصرف المتحد أو طرحه للاستحواذ.

أوراسكوم للاستثمار: ندرس كافة الخيارات الاستثمارية في قطاعي “البنوك والنقل”

 

وأشار المصدر، إلى أن المركزي المصري هومن يتلقى العروض بشأن الاستحواذ على المصرف المتحد، لافتا إلى أنه لم يتم طرح عروض جديدة بشأن الاستحواذ على المصرف، أو الاستحواذ على حصة حاكمة منه، مشيرا إلى أن القرار بشأن بيع جزء من البنك أو حصة حاكمة منه في يد البنك المركزي المصري.

وقالت أوراسكوم للاستثمار للقابضة، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن الشركة تدرس كافة الخيارات الاستثمارية للشركة بعد تقسيمها إلى شركتين، موضحة أن الشركة القاسمة والمنقسمة، تدرسان جميع البدائل المتاحة بما يتناسب مع الاستراتيجية الاستثمارية لكل من الشركتين ومنها دراسة الاستثمار في بنك المصرف المتحد، ودراسة دخول شركة أورا للاستثمار العقاري تحت مظلة شركة أوراسكوم القابضة.

 

تابع مواقعنا