السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني برزي عن مبادرة الحكومة لسداد متأخرات المصدرين العام الجاري بخصم 15%: جيدة جدًّا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 06:40 م

قال هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن مبادرة رد الأعباء التصديرية الجديدة التي تعلنها الحكومة خلال أيام، تساعد في دعم السيولة المالية للشركات وتعجيل الحصول على مستحقاتهم.

وأضاف برزي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المبادرة جاءت بتوجيه رئاسي من الرئيس السيسي، للتعجيل بصرف المستحقات المتأخرة بنهاية العام الحالي بدلا من توزيعها على عدد من السنوات، مقابل خصم 15% من القيمة المستحقة.

وأوضح: “الحصول على المستحقات ولو بقيمة أقل خلال الفترة الحالية أفضل كثيرا من تقسيمها على سنوات، لأن هذا يساعد الشركات على ضخ استثمارات جديدة حاليا تدر عوائد مستقبلية، بالطبع هذا أفضل للمستثمرين.. عصفور في اليد يعني”.

وأضاف برزي، أن قيمة مستحقات المصدرين المتأخرة لدى شركات قطاع الصناعات الغذائية تبلغ نحو 3 مليارات جنيه، وتسليم الأموال للشركات يساعد على توسعات القطاع.

وأعلنت وزارة المالية، اليوم السبت، إن الحكومة تطلق، خلال أيام، مبادرة جديدة للسداد النقدى الفورى لكل المستحقات المتأخرة للمصدرين حتى نهاية سبتمبر الحالى لدى صندوق تنمية الصادرات دفعة واحدة قبل نهاية العام بخصم 15٪ بدلًا من جدولتها على أربع أو خمس سنوات.

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن هذا يُسهم فى توفير سيولة نقدية تُمَّكنهم من الوفاء بالتزاماتهم والحفاظ على العمالة فى ظل أزمة «كورونا»، وتُشجعهم على التوسع فى أنشطتهم الاستثمارية؛ من أجل خلق المزيد من فرص العمل، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

وأوضح أن هذا يساعد فى دفع عجلة الاقتصاد القومى، ورفع معدلات النمو، وجذب استثمارات جديدة، وتعظيم الإيرادات العامة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى مختلف القطاعات للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين من خلال زيادة أوجه الإنفاق على تحسين الخدمات العامة.

“المجلس التصديري”: 3.5 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية خلال 2019

تابع مواقعنا