• بحث عن
  • 4 محاور.. “الصحة” تعد خطة مواجهة كورونا في بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر

    عبدالله ابو ضيف

    أعدت وزارة الصحة والسكان، خطة وقائية لتأمين بطولة كأس العالم لكرة اليد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي ستقام في مصر العام المقبل 2021.

    حيث تنصل الخطة على 4 محاور رئيسية تتمثل في رفع الوعي، تطبيق الاجراءات الاحترازية، التهويه الجيدة والتطهير الدوري وتوفير البيئة الامنة الصحية، تقيم المخاطر، وتشكل الوزارة لجنة من القطاع الوقائي بتصنيف درجة نشاط كورونا بالدول المشاركة.

    وفد من الصحة العالمية في “المصل واللقاح” لمراقبة التجارب السريرية على لقاح كورونا

    وتنص الخطة على تطبيق إجراءات الحجر الصحي الروتينية على جميع الحضور، بما في ذلك المسح الحراري، ومناظرة جميع الوفود. وإجراء تحليل الـ PCR عند الوصول على أن يعاد كل 72 ساعة.

    وتضم الخطة التي وضعها الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان على عمل المسح الحراري على جميع مداخل الفنادق وصالات التدريب وقبل الصعود إلى الحافلات وقبل الدلخول إلى غرف الاجتماعات، فيما سيتم تقسيم الملعب إلى مناطق كل منطقة يرمز لها بلون مختلف ويكون لها إجراءات وقائية محددة.

    وتؤكد الخطة على أن تلتزم الأفراد داخل كل منطقة لونية بأن تحد حركتها داخل المساحة المحددة لها وبالحد الأقصى للعدد المسموح به، مع الحد من تواجد الصحفيين والإعلاميين للحد الأدنى المسموح له بالمشاركة، مع تكثيف الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا مع بعثات الدول ذات الموقف المضطرب ازاء الفيروس

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق